الكويت : الجنح تبرئ عصابة اتهمت بالنصب على | جريدة الأنباء


إعداد: عبدالكريم أحمد

برأت محكمة الجنح خمسة أشخاص اتهموا بتشكيل عصابة نصب واحتيال على الصيدليات وقت الحظر الكلي بشراء كمامات قيمتها 70 ألف دينار بشيكات بلا رصيد ثم بيعها على آخرين بسعر زهيد.

وكان الادعاء العام قد أسند إلى المتهمين أنهم وبتاريخ 25 مايو 2020 بدائرة اختصاص مخفر شرطة السالمية، دلسوا على المجني عليه بائع الصيدلية بقصد إيقاعه في الغلط لحمله على تسليم مال بحيازته باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهامه بوجود مشروع كاذب.

كما أنهم أحدثوا الأمل بحصول ربح وهمي وهو استثمار مبلغ من المال بمشروع تجاري، فتمكنوا بهذه الوسيلة من الاستيلاء على المبالغ.

وذكر وكيل أحد المتهمين المحامي عبدالمحسن القطان أن موكله يقطن في منطقة جليب الشيوخ وفي أحد الأيام قام المتهم الرابع بنقله إلى منطقة السالمية وتحديدا إلى أحد الفنادق بذريعة العمل معه، ولم يكن المتهم الأول على علم بما يحاك بين باقي المتهمين الذين قاموا بتشكيل عصابة لاستغلال الأوضاع الصحية في البلاد وتواصلوا مع الشركات لشراء البضائع التي يكثر استعمالها نظرا لتفشي وباء كورونا كالكمامات.

وأضاف أن المتهمين من الثاني حتى الخامس قاموا بالبحث عن ضحية وبالفعل تواصلوا مع المجني عليه عن طريق أرقام هواتف غير مسجلة بأسمائهم ثم تواصلوا معهم لشراء البضائع مقابل شيكات مؤجلة الدفع يتضح فيما بعد أنها بلا رصيد.

ودفع القطان بعدم توافر أركان جريمة النصب وعدم توافر طرق احتيالية تقوم عليها جريمة النصب وانهيار الركن المعنوي لجريمة النصب وعدم معقولية الواقعة.



المحامي

تاريخ النشر: 2020-08-14 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية