المحامي شريان الشريان

الكويت : الشريان إحالة أصحاب الدعايات | جريدة الأنباء

فندق

عبدالكريم أحمد

أصدر رئيس جمعية المحامين شريان الشريان بيانا أكد فيه تصدي الجمعية لأي تجاوزات تمارس من قبل بعض المحامين الذين يخالفون ميثاق مهنتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشددا على تفعيل أدوات الجمعية بالتصدي لكل من يسيء إلى المهنة ولا يتحلى برسالتها.

وذكر الشريان أن الجمعية رصدت في الآونة الأخيرة العديد من المخالفات التي اعتاد بعض المحامين ارتكابها وفي مقدمتها ممارسة البعض منهم الدعاية التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متجاهلين بذلك ميثاق شرف مهنتهم.

وأكد أن الجمعية تعول على منتسبيها الذين كانوا ومازالوا وسيبقون متمسكين بميثاق شرف مهنتهم وحريصين على أدبياتها الرفيعة، مشددا في الوقت ذاته على عدم مجاملتها أو محاباتها أحدا ولن تتوانى في تفعيل أدواتها المكفولة وفقا لقانون تنظيم المهنة للتصدي لتفشي ظاهرة محامي «السوشيال ميديا».

وأفاد الشريان بأن اللجنة المختصة في جمعية المحامين عكفت على متابعة هذا الملف وأصدرت توصياتها بتحويل كل من ثبتت مخالفته لميثاق شرف المهنة للمحكمة التأديبية المختصة، لاسيما أنها نبهت مرار وتكرارا على ضرورة الابتعاد عن كل ما يسيء إلى مهنة المحاماة وترك كل ما من شأنه الانتقاص من قدرها.

من ناحية أخرى، خصصت جمعية المحامين نموذجا لتمكين منتسبيها من حضور جلسات التحقيق في النيابة العامة وجلسات تجديد الحبس في المحكمة خلال فترة حظر التجول الشامل.

وطلبت الجمعية تعبئة النموذج في حال رغب المحامين بحضور التحقيق مع موكليهم المحبوسين خلال فترة الحظر، وذلك قبل الجلسات بوقت كاف حتى يتسنى لها إخطار الجهات المختصة والتنسيق بشأن الحضور وموعده وساعته.

وأشارت إلى أن كافة الجلسات القضائية قد تم تأجيلها إداريا عدا جلسات تجديد الحبس فقط راجية الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات التزاما بقرارات مجلس الوزراء وحرصا على صحتهم وسلامتهم.

وتمنت الجمعية من منتسبيها التعاون والتقيد بالتعليمات والجهود المبذولة مع منتسبي وزارة الداخلية الحريصين على أداء المحامين لمهامهم دون تأخير، وخصصت أرقام عدد من أعضاء مجلس إدارتها للتواصل معهم.

أما بشأن قضايا المخافر، فيتم حضور المحامين مع موكليهم المتهمين بالتنسيق مع أعضاء الجمعية، وذلك لتمكينهم من الخروج والذهاب للمخفر المختص.





تاريخ النشر: 2020-05-15 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية