إحباط تهريب 10 آلاف حبة مخدرة – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


أحمد العنزي|
أحبط رجال البحث والتحري في الإدارة العامة للجمارك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات محاولة تهريب نحو 10 آلاف حبة مخدرة عبر المطار الدولي أمس.
وحول تفاصيل الضبطية، قال نائب رئيس مكتب البحث والتحري وعضو لجنة الاعلام الجمركي خالد الرميح، أن معلومات مؤكدة وصلت إلى «المكتب» عن وافد عربي سيصل من موطنه محملاً بكمية كبيرة من الحبوب، وعليه تم إخطار الجهة المعنية وهي جمرك المطار بموعد وصول الوافد، ليتم ضبطه بمجرد وصوله من موطنه على متن إحدى الرحلات.
واضاف: بإخضاعه للتفتيش تبين وضعه صديريا ملغما بالحبوب على الجسم، وبحصر المضبوطات تبين أن وزنها نحو 3 كيلوغرامات ونصف الكيلو، تقدر بنحو 10 آلاف حبة مخدرة، وتمت إحالة المضبوطات والمتهم إلى جهة الاختصاص.

14 كلغ «قات»
من جانب آخر، أحبط رجال جمارك المطار محاولتي وافد عربي ووافدة أفريقية تهريب كمية من القات المخدر قدرت بنحو 14 كيلوغراما.
وقال مدير إدارة الجمرك الجوي وليد الناصر، إن «أحد أعضاء فريق الجوالة ولدى وصول طائرة آتية من دولة أفريقية، اشتبه في وافد كان على متنها وبإخضاع حقائبه للتفتيش تبين وجود 20 كيس شاي أُغلقت بطريقة مصطنعة واستبدلت محتوياتها بقات، وبلغت زنة المخدر نحو 14 كيلو غراماً».
وتابع «بعد ساعات من الضبطية وصلت وافدة أفريقية من موطنها واشتبه فيها مفتش جمركي، ليتم فحص حقيبتها يدوياً فوجد فيها نصف كيلو غرام من القات بين مواد غذائية».

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية