استعدادات أمنية للاحتفالات الوطنية – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



محمد إبراهيم|

كثفت الأجهزة الأمنية استعداداتها مبكراً للاحتفالات الوطنية، بانتشار الدوريات الثابتة والمتحركة وإقامة نقاط التفتيش في مختلف مناطق الكويت، في ظل الظروف الأمنية المضطربة في المنطقة والعالم.
وأكد مصدر أمني مطلع لـ القبس، انه تم انشاء قيادة امنية ميدانية عامة بهذه المناسبة، لمواجهة أي تهديدات إرهابية، ومحاصرة العناصر المشبوهة، وجرى كذلك اتخاذ كل الاستعدادات الامنية والمرورية في اطار برنامج شامل ومتكامل لتوفير الامن والانضباط المروري بمناسبة الاحتفالات الوطنية.
واشار الى صدور تعليمات مشددة للعاملين في جميع المنافذ بضرورة تكثيف التدقيق على كل من يدخل البلاد خلال تلك الفترة، وتوسيع دائرة الاشتباه، واخضاع الأمتعة لمزيد من التدقيق والتفتيش.
وأضاف ان الاهداف الرئيسية هي تحقيق السيطرة الامنية على كل المنافذ والطرق والشوارع ومواقع الاحتفالات في البلاد، وتحقيق السيطرة المرورية على الطرق الدائرية وتنظيم الحركة المرورية، والمحافظة على الانضباط والسلوك والآداب العامة، والتعاون الامني والمدني المشترك مع اجهزة الدولة.
وحذر المصدر من الخروج عن الاداب العامة وتجاوز القوانين، والمعاكسات ومضايقة الأسر واللجوء للحركات الاستعراضية وما يصاحبها من تجاوز ورعونة، او قيادة السيارات بسرعة فوق معدلها.




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية