الآلاف يؤدون قداس صلاة عيد الميلاد المجيد بـ64 دار عبادة مسيحية بقنا

نظام الارشفة الالكترونية


يؤدى الآلاف من الأقباط بمحافظة قنا، مساء اليوم، صلاة قداس أعياد الميلاد داخل 64 دار عبادة مسيحية وسط تواجد أمني كثيف بجميع مراكز المحافظة.

وقال مصدر كنسي، أنه تم تركيب كاميرات مراقبة أمام الأبواب من أجل تأمين عملية الدخول والخروج، مشيرا إلى أنه بدأ توافد المواطنين لأداء صلاه قداس عيد الميلاد.

فيما رفعت مديرية أمن قنا، من تكثيفها الامني أمام دور العبادة المسيحية، بجميع مراكز قنا، تزامنًا مع الاحتفالات بأعياد الميلاد، وعلى خلفية انفجار عبوة ناسفة في كنيسة العذراء وأبو سفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، وأسفرت عن استشهاد ضابط المفرقعات بمنطقة مابين جامع والكنيسة. 

وقال مصدر أمني مسؤول في تصريحات خاصة لـ”ألفجر”، إن الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط كافة الطرق الزراعية والصحراوية، والطرق المتاخمة في الزراعات، وشنت حملات مكثفة بالبؤر الإجرامية لضبط الخارجين عن القانون، وضبط حاملي الأسلحة الغير مرخصة. 

وأكد أن الجهود الأمنية ظهرت بشدة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية، مشيرًا إلى تواجد الأجهزة الأمنية مصحوبة بخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية لكشف الأجسام الغريبة، وتحسبًا للعثور على أجسام غريبة بالقرب من الكنائس خلال ساعات قداس عيد الميلاد.

وتابع أنه تم وضع خطة أمنية محكمة، استعدادًا لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد المجيد بالمحافظة، وتأمين 64 دار عبادة مسيحية.

وشدد على ضرورة اليقظة التامة من جميع قوات وأفراد التأمين وتمشيط محيط الخدمات الأمنية، وتوسيع دائرة الاشتباه مع الالتزام بالخطة الأمنية التى وضعت لتأمين الكنائس.



المحامي

2019-01-06 18:30:31 – تاريخ النشر

– محافظات – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية