«الإدارية» تلزم «الصحة» استكمال علاج طفلة بالخارج

نظام الارشفة الالكترونية

في حكم فريد من نوعه، ألزمت المحكمة الإدارية برئاسة المستشار ناصر الأثري وزارة الصحة استكمال علاج طفلة قررت الوزارة سابقا وقف العلاج وإرجاعها إلى الكويت، وقد شمل الحكم «النفاذ المعجل».
وتتحصل الوقائع في أن الطفلة تم وقف علاجها وبقيت في أميركا، حيث إن الوزارة أبلغت ذويها بأن علاجها متوافر في الكويت، مما دعا والدها إلى التظلم من هذا القرار.
وقال دفاع الطفلة المحامي محمد خريبط لـ القبس، إن المحكمة تمحصت الأوراق وتوصلت إلى حقيقة الأمر، حيث أثبت دفاعنا أن الوزارة غير قادرة على استكمال علاج الطفلة التي تحتاج إلى علاج متطور، كون حالتها نادرة على مستوى العالم.
وأضاف: كلنا ثقة بأن الأجهزة الطبية في الكويت غير قادرة للأسف على استكمال العلاج، مثلها مثل كثير من المستشفيات العالمية، حيث صعوبة الحالة وندرتها تحتاج إلى اختصاصيين، والمستشفى الموجود في أميركا هو الوحيد القادر على التعامل مع حالتها وعلاجها. وتابع خريبط: يؤسفني أن تتخذ وزارة الصحة قرارات استيقاف العلاج على المرضى تحت حجج واهية وواقع مرير من أن ميزانية الصحة باتت مهددة بسبب سوء الإدارة والعلاج السياحي، وهو الأمر الذي يضع حياة ابنة موكلي في خطر، ولن نسكت عنه ولن تقبلها مفاهيم العدالة.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.