«الإطفاء» تدعو للتنسيق لتحقيق أهداف مبادرة «التميز» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

(كونا) – دعت الإدارة العامة للإطفاء، اليوم الخميس، إلى بذل المزيد من التعاون والتنسيق الإقليميين والدوليين لتحقيق أهداف مبادرة الاتحاد الأوروبي لمراكز التميز مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
جاء ذلك في بيان صادر عن «الإطفاء» عقب اختتام أعمال «الاجتماع الأقليمي» الذي استضافته البلاد بحضور ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والامم المتحدة ومجلس التعاون والمراكز الدولية المختصة.
وأكد المدير العام للادارة بالإنابة اللواء خالد التركيت وفقا للبيان أهمية تعزيز التعاون بين دول «التعاون» والاتحاد الأوروبي عبر تكثيف البرامج التدريبية بغية تحقيق الأهداف المنشودة.
من جانبه قال ضابط الاتصال الوطني للكويت الرائد عبدالله السليم لـ«كونا» إن مبادرة الاتحاد الاوروبي لمراكز التميز تستهدف الحد من مخاطر المواد الخطرة واستراتيجيات التعاون الدولي وتعزيز الدور الفني والاستراتيجي المشترك مع الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء.
وأوضح السليم أن الاجتماع أوصى بتبادل الخبرات في مجال المواد الخطرة وندب خبراء من الاتحاد الأوروبي إلى دول «التعاون» لافتا إلى عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل في مدينة بروكسل للتأكيد على التوصيات الصادرة عن اجتماع الكويت.
ولفت إلى أن الكويت انضمت إلى مبادرة الاتحاد الاوروبي ذات الصلة في ديسمبر 2017 لتحقيق استراتيجية التعاون المشترك في مجالات المواد الخطرة مع الدول الاعضاء.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية