الاردن: متروبوليس للتنمية وجمعية المترجمين الأردنيين توقعان اتفاقية تعاون | اخبار الاردن



عمون – وقعت في عمان الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك بين متروبوليس للتنمية المجتمعية وجمعية المترجمين الاردنيين بهدف تطوير برامج تعليمية وتدريبية لتنمية مهارات خريجي الجامعات في مجال الترجمة القانونية.

ويهدف المشروع لدراسة واقع واحتياجات قطاع الترجمة القانونية في المملكة وتصميم سلسلة برامج تعليمية وتدريبية لتأهيل مترجمين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل ومتطلباته المتنامية وخصوصاً بعد ما احدثته جائحة كورونا من تغيير على انماط وطرق العمل في القطاعين العام والخاص والتحول الكبير للعمل عن بعد والاعتماد على التقنيات الحديثة.

وبين الدكتور محمد عبيدات، رئيس جمعية المترجمين الأردنيين، أن هذه الشراكة ستكون بادرة تحول في انماط العمل التقليدية لمهنة الترجمة القانونية بما يلبي احتياجات سوق العمل المحلي والخارجي. وسوف تركز البرامج التعليمية والتدريبية التي ستصممها متروبوليس للتنمية بالتعاون مع عدد من شركائها الدوليين على اكساب المترجم القانوني مهارات وأدوات حديثة تتلائم مع المتطلبات المتزايدة للقطاع خصوصاً مع الانفتاح الكبير على التجارة الدولية وانتشار انماط جديدة من عقود الفرنشايز وعقود التجارة الالكترونية.

واشار أحمد الهياجنة، الرئيس التنفيذي لمتروبوليس للتنمية أن التواجد الكبير والمؤثر للمنظمات الدولية في المملكة وزيادة التعاون بينها وبين مختلف الجهات الحكومية والخاصة ادى لزيادة الطلب على خدمات المترجمين القانونيين. مما يؤكد على أهمية تطوير وتصميم برامج تعليمية وتدريبية لخريجي الجامعات تركز على الترجمة القانونية المتخصصة للمنظمات الدولية، حيث أن الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تتعامل بنسق لغوي مميز يتطلب قدرات عالية من المترجمين ومطوري المحتوى بمختلف اللغات.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية المترجمين الأردنيين هي جمعية ثقافية تأسست عام 1993م وتهدف لتفعيل ودعم حركة الترجمة في المملكة، وتطوير قدرات المترجمين الأردنيين، ونشر الأبحاث والدراسات والمجلات العلمية في مجال الترجمة. وقد كان لها اسهامات كبيرة في تنظيم مؤتمرات دولية ونشر ابحاث علمية في مجال الترجمة.

ومتروبوليس للتنمية المجتمعية، هي مؤسسة مجتمع مدني أردنية تعمل لتنمية وتطوير المجتمع القانوني الأردني. أخذت على عاتقها مهمة تأسيس أول أكاديمية تدريب قانوني متخصصة في المملكة. واستقطبت عدد من أكبر المؤسسات التعليمية في مختلف المجالات القانونية من بريطانيا وأمريكا. وتعمل على ادارة برامج لتنمية قدرات المحامين الشباب وتأهيلهم للأسواق الدولية ضمن رسالتها التي تؤمن بها وتعمل لتحقيقها والتي تهدف لفتح آفاق عالمية جديدة للقانونيين الأردنيين.



المحامي

تاريخ النشر: 2021-12-02 00:54:43

الناشر/الكاتب:

اخبار الاردن | وكالة عمون الاخبارية – تفاصيل الخبر من المصدر

المحامي