الاستئناف تؤيد إعدام قاتل طفلة | جريدة الأنباء


عبدالكريم أحمد 

أيدت محكمة الاستئناف أمس حكم أول درجة بإعدام مواطن شنقا بعد ادانته بقتل طفلة تبلغ 5 أعوام ضربا وتعذيبا في منطقة القصور، فيما ألغت عقوبة الإعدام لوالدتها وقضت بالاكتفاء بحبسها 10 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وجاء تخفيف عقوبة المتهمة بعدما طالب وكيلاها المحاميان عبدالحميد كاكولي وتهاني سراب، بتعديل قيد ووصف الاتهام من قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد إلى ضرب أفضى إلى موت، مؤكدين انتفاء أركان الجريمة والاتفاق على فعل القتل وعدم توافر الظرف المشدد وهو سبق الإصرار بحق موكلتهما وانتفاء مسؤوليتها عن القتل.

وتعود وقائع الجريمة إلى أوائل شهر أغسطس العام الماضي حيث تلقت غرفة العمليات بلاغا من الأم ادعت فيه أن طفلتها بلا حراك نتيجة سقوطها، وعند توجه رجال الأمن والطوارئ الطبية تبين وجود آثار ضرب وتعذيب، وباقتيادها للتحقيق كشفت أنها وابنتها كانتا برفقة صديقها الذي أقدم على ضربها حتى فوجئت بوفاتها.

يذكر أن جلسات محكمة الجنايات شهدت تقديم مرافعة النيابة العامة حيث طلب وكيلها توقيع أقصى العقوبات بحق المتهمين وإنزال عقوبة الإعدام بحقهما نظرا لما اقترفاه من جريمة هزت المجتمع، بعدما عرض صورا تظهر إصابة الطفلة بكدمات وجروح وحروق جراء تعرضها للتعذيب والحرق.



المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر ( الانباء)

نظام الارشفة الالكترونية