البحرين: «العدل» تصدر دليلًا إرشاديًا حول خدمات التنفيذ الإلكترونية


أصدرت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف دليلًا إرشاديًا حول خدمات التنفيذ الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عن طريق البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية www.bahrain.bh.

ودعا الوكيل المساعد لشؤون المحاكم والتوثيق بالوزارة محمد عبدالرحيم بوجيري إلى الإستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة أمام الجميع، منوهًا بأهمية هذه الخدمات التي يتم من خلالها إجراء عددا كبيرا من المعاملات سنويًا.

ومن جانبه قال مدير إدارة التنفيذ بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف جاسم حسن بوحمود أن الدليل الإرشادي لخدمات التنفيذ الإلكترونية يتضمن شرحًا تفصيليًا حول خدمات فتح ملف التنفيذ وسداد رسومه، وتقديم الطلبات ومتابعتها، ودفع المستحقات، والاستعلام عن ملفات التنفيذ بشأن الإجراءات المتخذة، ومراجعة الملخص المالي.

وذكر بوحمود أن الوزارة قامت بتزويد مكاتب المحامين بنسخة إلكترونية من الدليل الإرشادي، كما أن الدليل متوفر عبر موقع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف www.moj.gov.bh.
الجدير بالذكر أن وزارة العدل دشنت خدمات التنفيذ الإلكترونية منذ العام 2015، بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

المحامي

تاريخ النشر: 2020-06-03 22:22:09

الناشر/الكاتب:

alayam.com – تفاصيل الخبر من المصدر

sallah