البحرين: جامعة البحرين تنظم منتدى «الحقوق الرقمية» غداً الاثنين


تعقد جامعة البحرين منتدى “الحقوق الرقمية .. المتغيرات والتحديات” صباح يوم غد الاثنين (الموافق 9 ديسمبر 2019) في قاعة مركز زين للتعلم الالكتروني بالحرم الجامعي.

ويبحث المنتدى الذي يقام من الساعة التاسعة إلى الواحدة من صباح يوم الإثنين الحقوق الرقمية في المعاملات المدنية والتجارية والجرائم الإلكترونية، والتحديات المرتبطة بهذا المجال، وذلك بمشاركة نائب المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار عبدالله حسن البوعينين.

وينظم المنتدى – الذي يرعاه رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة – مركز العيادة القانونية وحقوق الإنسان وقسم هندسة الحاسوب بكلية تقنية المعلومات في الجامعة.

وقالت مدير مركز العيادة القانونية الدكتورة وفاء يعقوب جناحي: “لقد برزت الحقوق الرقمية أو حقوق الإنترنت كإحدى مكتسبات الإنسان في العصر الحديث، وذلك بصفها امتداد لحقوق الإنسان في العالم الواقعي، ويأتي هذا المنتدى حرصاً من جامعة البحرين على متابعة المستجدات على الساحة العالمية، وإشاعة الوعي بها خصوصاً لطلبة كلية الحقوق”.

وأضافت: “إن من بين أهداف المنتدى بيان التشريعات المستحدثة في مجال المعاملات الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، والجرائم الالكترونية، والملكية الفكرية والاثبات، بالإضافة إلى تبادل الخبرة، والمعرفة بين أساتذة الجامعات، والمختصين، والخبراء واقتراح نصوص تشريعية معاصرة تتلاءم مع التغييرات الحاصلة

وتبحث الجلسة الأولى في المنتدى “الحقوق الرقمية في ظل المعاملات المدنية والتجارية وقوانين الإثبات”، ويتحدث فيها عضو مجلس الشورى المحامية الأستاذة دلال جاسم الزايد، والقاضي بالمحكمة الكبرى المدنية في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور رياض محمد سيادي، والأستاذ المساعد في القانون المدني بجامعة البحرين الدكتور جميل بني يونس، والمحامي قيس حاتم الزعبي من مكتب المحامي حاتم الزعبي شركاؤه رئيس غرفة التجارة الأمريكية بمملكة البحرين.

تبحث الجلسة الثانية الحقوق الرقمية والجرائم المعلوماتية في قطاع التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات، ويتحدث فيها عضو مجلس النواب الدكتور عبدالله خليفة الذوادي، ورئيس محكمة الاستئناف العليا الجنائية في وزارة العدل والشؤون الإسالمية والأوقاف القاضي إبراهيم سلطان الزايد، والمستشار القانوني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الدكتورة منيرة مبارك الفاضل، وأستاذ القانون العام وحقوق الإنسان المساعد في كلية الحقوق بجامعة البحرين الدكتور صقر عيد فارس.

المحامي

تاريخ النشر: 2019-12-08 13:20:29

الناشر/الكاتب:

alayam.com – تفاصيل الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *