البحرين: خارجية النواب تبحث مشروعي قانونين حول جوازات السفر والعدالة الإصلاحية للأطفال


المنامة في 22 يوليو / بنا / ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في مجلس النواب في اجتماعها اليوم الأثنين برئاسة سعادة النائب محمد السيسي البوعينين مشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر.


واطلعت اللجنة على مرئيات وزارة الخارجية، ووزارة الداخلية  وبعض الدراسات القانونية حول مستحقي الجوازات الدبلوماسية الخاصة في الدول ذات التجربة؛ وارتأت تأجيل المشروع لمزيد من الدراسة.


كما اطلعت اللجة على مرئيات كل من المجلس الأعلى للقضاء ووزارة الداخلية، والمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان، وجمعية المحامين البحرينية بخصوص المشروع بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002م، المرافق للمرسوم رقم (21) لسنة 2019م ، وقررت تأجيل المشروع لأخذ رأي وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للتباحث والأخذ بالمزيد من الآراء القانونية.


وأحالت اللجنة المشروع بقانون بإصدار قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة المرافق للمرسوم رقم (20) لسنة 2019، إلى لجنة المرأة والطفل المختصة لأخذ والمشورة .


الجدير بالذكر أن الحكومة أحالت المشروع بقانون  إلى مجلس النواب في مارس الماضي؛ والذي يهدف إلى تحقيق العدالة الإصلاحية للأطفال، ورعايتهم وحمايتهم من سوء المعاملة، حيث تكون لمصالح الطفل الفضلى الأولوية في جميع الأحكام والقرارات والإجراءات المتعلقة به أيا كانت الجهة التي تصدرها أو تباشرها.


واطلعت اللجنة على ما ورد لها من الاتحاد البرلماني العربي العام بشأن الاستنتاجات الصادرة من منظمي المؤتمر حول مكافحة الإرهاب الدولي.


أ.أ/س.ي


بنا 1426 جمت 22/07/2019






المحامي

تاريخ النشر: 2019-07-22 20:30:00

الناشر/الكاتب: [email protected]

وكالة أنباء البحرين – تفاصيل الخبر من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *