البحرين: «معهد الدراسات القضائية» يطلق النسخة الثانية من برنامج «الشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية»

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

أعلن اليوم معهد الدراسات القضائية والقانونية، عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج التدريب الأساسي للشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية (PLPC)، والذي تبدأ فعالياته مساء اليوم الإثنين الموافق الخامس سبتمبر 2022، وتستمر حتى الأول من مارس 2023.

وأكد الدكتور خالد سري صيام رئيس معهد الدراسات القضائية والقانونية على أهمية مخرجات هذا البرنامج التدريبي، والذي يستهدف دعم قدرات وصقل مهارات خريجي القانون لأجل ممارسة العمل القانوني العام بكفاءة وتميز، مع التركيز على متطلبات استخدام اللغة الإنجليزية وخاصة في مجالات قوانين التجارة والمال والأعمال.

ونوه لأهمية هذا النمط من البرامج ودوره في تنفيذ قرارات مجلس أمناء المعهد، والذي طالما وضع التوسع في تنفيذ برامج تدريب القانونيين والمحامين الجدد في صدارة أولوياته.

ونوه رئيس المعهد إلى ما يمثله هذا البرنامج من نموذج للتعاون المهني المشترك وللممارسة في إطار المسؤولية المجتمعية بمشاركة العديد من الجهات تحت رعاية جمعية المحامين البحرينية.

وقدم خالص الشكر وموفور التقدير لمكاتب الاستشارات القانونية الأجنبية ومكاتب المحاماة البحرينية، المشاركة للعام الثاني على التوالي، سواء بالرعاية والدعم المادي أو بالدعم الفني والخبرات التدريبية، وعلى الأخص مكاتب الأستاذ حسن رضي ومشاركوه، والمحامية زينات المنصوري ومشاركوها، والتميمي ومشاركوه، ونيوتن ليجال، ودي إل إيه بايبر، ومينا شامبر.

ويشارك في هذه النسخة من البرنامج خمسة وعشرون متدرباً، تم قبولهم واختيارهم بناء على تقييمات ومعايير موضوعية، من بين العشرات ممن تقدموا للالتحاق بالبرنامج.



تاريخ النشر: 2022-09-05 22:21:11

الناشر/الكاتب:

alayam.com – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية