التجنيد الإلزامي .. نافذ إعتبارا من بعد غد

نظام الارشفة الالكترونية

كونا – دعت رئاسة الأركان العامة للجيش االيوم الاثنين الكويتيين الذكور الذين سيبلغون سن 18 ابتداء من تاريخ 10 مايو المقبل (مواليد 10 مايو 1999) وما بعد الى ان يبادروا بالتسجيل خلال 60 يوما.
وقالت الرئاسة في بيان صحافي ان القانون رقم 20 لسنة 2015 بشأن الخدمة الوطنية العسكرية سيدخل حيز النفاذ إعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 10 مايو.
واضافت ان المرحلة الاولى من تطبيق هذا القانون تبدأ بتسجيل كل الشباب الكويتيين ممن بلغوا سن ال18 عبر الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع بالمواعيد المحددة وتعبئة كافة البيانات واستكمال إجراءات التسجيل وتقديم الوثائق الرسمية المطلوبة لفتح الملف الشخصي.
وشددت على ضرورة ان يلتزم كل شاب ممن تتوافر فيه شروط التأجيل والإعفاء والاستثناء بتقديم المستندات الدالة على ذلك لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
واكدت ان الدفاع عن الوطن واجب مقدس وأداء الخدمة العسكرية شرف لكل مواطن كما جاء في الدستور الكويتي في المادة 47 وكذلك المادة 157 التي تنص على ان سلامة الوطن أمانه في عنق كل مواطن.
ودعت رئاسة الأركان العامة الشباب الكويتي ممن تنطبق عليهم شروط الخدمة الوطنية العسكرية الى الالتزام بأحكام القانون كي يجنبوا أنفسهم الوقوع في المخالفات والجزاءات المترتبه على ذلك.

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.