الجزائر: البلاد الرياضي / محامي جزائري يتدخل بعد رفع دعوى ضد محرز في مصر

نظام الارشفة الالكترونية



البلاد.نت- رفع المحامي المنضوي تحت لواء نقابة محامي البليدة، سليمان برناوي، تظلما للأمين العام لاتحاد المحامين العرب، بخصوص المصري سمير صبري، الذي رفع دعوى قضائية ضد نجم المنتخب الوطني، رياض محرز، بهدف منعه من دخول مصر، بحجة رفضه لاعب “المان سيتي” مصافحة رئيس مجلس الوزراء المصري، أثناء تسلم كأس أمم إفريقيا.
وقال برناوي في نص المراسلة “التمس من الأمين العام لاتحاد المحامين العرب اعذار المحامي المصري سمير صبري ليحترم السلوك المهني، ويُساهم في رفع أخلاقياته لأنها من أخلاقيات مهنة المحاماة النبيلة ويقدم اعتذارًا للشعب الجزائري”.
واعتبر المحامي الجزائري أن “التصرفات غير المسؤولة لسمير صبري تسيء لهذه المهنة النبيلة وتحط منها أكثر مما ترفعها” منبهًا إلى أن “تصرفاته المستفزة ضد الافراد والشعوب من شأنها إثارة الفتن والنعرات بينهم”.
وأشار إلى أن “المحاماة صوت الحق في كل أمة، وهي رسالة ينهض بها المحامون فرسان الحق والكلمة يحملون راية العدل في صدق وأمانة ووقار، يناصرون الحق ويدرؤون الظلم، يكون العدل ضمير المحامي وغايته ولسانه”.
واعتبر برناوي ما قام به المحامي المصري من خلال “تقييد شكوى ضد اللاعب الجزائري رياض محرز، ومطالبته بمنعه من دخول أراضي جمهورية مصر الحبيبة، وشكواه ضد الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي ومطالبته باستصدار أمر بالقبض عليه، مجرد شكوى للفت الانتباه والحصول على الشهرة أكثر منها تطبيقًا للقانون”.
وكان المحامي المصري سمير صبري، قد أثار جدلا كبيرا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تقدمه ببلاغ رسمي للمستشار المصري العام نبيل أحمد صادق يطالبه بإدراج اسم لاعب المنتخب الجزائري ومانشستر سيتي الإنكليزي رياض محرز في قائمة الممنوعين من دخول التراب المصري، بمزاعم ازدراء رئيس مجلس الوزراء المصري، أثناء تسلمه كأس بطولة الأمم الإفريقية خلال مراسم تتويج ”محاربي الصحراء”.

 
 

المحامي

تاريخ النشر: 2019-07-22 17:17:00

الناشر/الكاتب:

المصدر : Article Feed

نظام الارشفة الالكترونية