الجزائر: الصحافي عدلان ملاح يهدد بالانتحار داخل زنزانته

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

IMG_87461-1300x866

قالت تقارير إعلامية جزائرية نقلا عن أحد محاميي الصحافي عدلان ملاح الموجود في السجن إن الصحافي مازال مصرا على مواصلة الإضراب عن الطعام، رغم وضعه الصحي المتدهور، وأنه هدد بالانتحار داخل زنزانته الانفرادية بسجن الحراش، وذلك احتجاجا على حكم السجن لمدة سنة، الصادر في حقه عن محكمة باب الوادي شهر ديسمبر  الماضي.

و نقلا عن المحامي الشريف لخلف إن الصحفي عدلان ملاح يهدد بالانتحار داخل زنزانته الانفرادية، وأنه قرر الاستغناء عن العلاج الذي يخضع له داخل السجن، مع استمراره في الإضراب عن الطعام. وأضاف المحامي أن عدلان ملاح، يتوعد بتصعيد الاحتجاج ويهدد بالانتحار في زنزانته، في حال إجباره على أخذ حقن “بي 12″، ومصل جلوكوز، ابتداء من الأسبوع المقبل، مشددا على أن الصحافي يطالب “بمحاكمة عادلة أو الموت بشرف”.

وأشار إلى أنه قام بزيارة موكله لعدلان ملاح في سجن الحراش، كشفت له عن الحالة الصحية الخطيرة التي يوجد عليها، والذي يعاني من أعراض شلل نصفي، وأنه يعاني من صعوبة في تحريك يده ورجله للجانب الأيسر من جسده، فضلا عن إصابته بالتهاب في عينيه، وأنه يصر على إعادة محاكمته قبل نهاية الشهر الحالي. وأبدى المحامي تخوفه على مصير الصحافي، الذي يموت ببطئ كل يوم، بسبب الإضراب عن الطعام ورفض تناول الأدوية من الأمراض التي يعاني منها منذ فترة، والتي تفاقمت بسبب السجن والإضراب، مشددا على أن حياته في خطر، وأنه من الأفضل الإسراع ببرمجة محاكمة الصحافي قبل نهاية الشهر، إما لتأييد الحكم أو تبرئته.

من جهته قال المحامي حسان براهمي إن إدارة السجن بالحراش أحضرت طبيبة خاصة لفحص الصحفي عدلان ملاح، وأنها نصحته بتوقيف الإضراب عن الطعام فورا، مشددة على أنه في حالة إصراره على مواصلة الإضراب فإنه حياته ستكون في خطر، وأن التحاليل الطبية التي تم القيام بها تشير إلى إصابة الصحافي بأعراض شلل نصفي، في وقت يصر فيه ملاح على مواصلة الاحتجاج بالطريقة التي اختارها. وكان الصحافي عدلان ملاح قد أدين من طرف محكمة باب الوادي بالعاصمة بسنة سجنا نافذة، بعد أن وجهت إليه تهم التحريض على التجمهر، والعصيان المدني وإهانة هيئة نظامية، ورغم أن أكثر من 200 محاميا تأسسوا للدفاع عن الصحافي إلا أنهم انسحبوا عند بداية المحاكمة، مؤكدين أن ظروف إجراء محاكمة عادلة غير متوفرة، وانتقدوا طريقة تسيير القاضية للجلسة، لكن المحاكمة استمرت حتى بعد انسحابهم، ليصدر الحكم في الأخير بإدانة الصحافي بسنة سجن نافذة.





المصدر

نظام الارشفة الالكترونية