الجلاوي تفقد معرض الذهب العالمي الـ16 – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



تحت رعاية وزير التجارة والصناعة خالد الروضان وحضور مدير «الجمارك» جمال الجلاوي والوكيل المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة محمد العنزي، افتتح أمس معرض الذهب والمجوهرات العالمي الـ16 الذي يمتد حتى 28 الجاري في أرض المعارض الدولي بمشرف.
وقال الجلاوي على هامش الافتتاح ان المعرض أقيم تحت الإشراف الجمركي وبالتنسيق مع وزارتي التجارة والداخلية وإدارة أرض المعارض.
وذكر أن المشاركين في المعرض العالمي 121 شركة 80 منها من خارج البلاد والبقية محلية، مشيراً إلى أن قيمة المجوهرات المتداولة والمعروضة تجاوزت 140 مليون دولار.
وأكد توفير كل ما يلزم لانجاح هذا الحدث العالمي، لافتاً إلى أنه اطلع على سير العمل ومراحل الاعداد له، واصفاً الاقبال على المعرض بالممتاز.
من جهة ثانية، زار الجلاوي أمس وزيرة شؤون الإسكان والخدمات جنان بوشهري، في مكتبها لتسليمها نسخة من المبادرة الإصلاحية المسار «7/24».
ورحبت بوشهري بضيفها، معربة عن تقديرها لجهود «الجمارك» وسعيها لتطوير خدماتها وما تقوم به من إصلاحات ومبادرات وطنية إصلاحية تصب في تسهيل تنقل البضائع من وإلى الكويت.
واستعرض الجلاوي أهداف المبادرة باعتبارها نموذجاً لتطبيق مرتكزات تسهيل التجارة وفق المعايير والاتفاقات الدولية، مشيداً بدعم بوشهري لكل الأعمال التطويرية التي تقوم بها «الجمارك»، معربا عن أمله في أن تحظى المبادرة الإصلاحية بدعم «الإسكان» والجهات الحكومية ذات الصلة.

ختام الاختبارات

اختتمت «الجمارك» امس، اختبارات التخليص الجمركي من مختلف الفئات «للمخلص العام والتابع والخاص والمندوب».
وقال رئيس مكتب الشؤون الجمركية رئيس لجنة اختبارات التخليص ماجد القملاس، ان الاختبارات اجريت على 7 دفعات منذ الثاني من فبراير الماضي وامتدت ثلاثة أشهر لكل الفئات.




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية