الداخلية: جميع قطاعات الأمن جاهزة خلال عيد الفطر

نظام الارشفة الالكترونية

أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل احمد الحشاش، أنه بناء على توجيهات الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تم اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات الأمنية في جميع قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية واكتمال كافة التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة بمناسبة عيد الفطر السعيد.
وأوضح العميد الحشاش أن وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري أصدر تعليماته لجميع قيادات القطاعات الأمنية المختصة ويقوم بمتابعتها حتى تكتمل فرحة المواطنين والمقيمين.
وأشار إلى أن الخطة الأمنية الشاملة في هذا الشأن تهدف إلى تأمين وتوفير التغطية الأمنية والمرورية، وفرض السيطرة المرورية على جميع الطرقات والتقاطعات الرئيسية والفرعية تجنبا للازدحامات المرورية.
وشدد العميد الحشاش على أن هناك تنسيقا على مدار الساعة بين مديريات الأمن والإدارات ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة.
وأضاف أن الإدارة العامة المركزية للعمليات تعمل حلقة وصل على جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة.
وأضاف العميد عادل الحشاش أن قطاع شئون أمن المنافذ له دور بارز في التسهيل على المسافرين سواء المغادرون أو القادمون بمنفذ الكويت الدولي وكذلك المنافذ البرية شمال وجنوب البلاد.
والمح العميد الحشاش إلي أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تعمل على تنفيذ الخطة الإعلامية التوعوية اللازمة للجمهور بما يناسب الحالة الأمنية في عيد الفطر السعيد، وتقوم بالإعلان والتوجيه من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
وأوضح أنه انطلاقاً من دور وزارة الداخلية التوعوي اتجاه المجتمع فان إدارة الإعلام الأمني قد قامت بإعداد خطة إعلامية مناسبة تهدف إلى بيان القواعد العامة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين واستمتاعهم بعطلة عيد الفطر السعيد وحماية الأبنــاء من بعض الظواهر السلبية.
وأكد على أن أجهزة الأمن المعنية ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة الفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر أمنية سلبية منافياً للآداب العامة مثل إزعاج العائلات أو المشاجرات وغيرها من الظواهر السلبية.
وأضاف أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الإعلام الأمني وبين وسائل الإعلام المختلفة سواء مرئية أو مقروءة أو مسموعة.
وناشد العميد عادل الحشاش أولياء الأمور الانتباه على الأطفال وعدم الاعتماد على العمالة المنزلية وخاصة في الأماكن التجارية والترفيهية والأسواق كذلك على قائدي المركبات في هذه الأماكن والانتباه وعدم استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة.
كما أهاب العميد الحشاش بضرورة الالتزام بالجانب الإنساني لذوي الاحتياجات الخاصة وعدم الوقوف في الأماكن المخصصة لهم حيث أن وزارة الداخلية لن تتهاون في التعامل الفوري على من يقوم بالوقوف في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة.
واختتم العميد عادل احمد الحشاش موجها التهنئة إلى جميع المواطنين والمقيمين داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز بالخير واليمن والبركات في ظل القيادة العليا الحكيمة.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.