«الدفاع» حريصة على دعم الجهود الخليجية – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية




(كونا) – قال رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد الخضر، إن «وزارة الدفاع تحرص على إنجاح المنظومة الخليجية ودعمها لكافة الجهود الخليجية في سبيل تحقيق الاكتفاء الذاتي وتسريع عجلة التنمية».
جاء ذلك في تصريح أدلى به الفريق الركن الخضر لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، اليوم الأحد، على هامش مشاركته في افتتاح معرض القوات المسلحة السعودية «افد 2018» برفقة وفد عسكري كويتي.
وأعرب الفريق الخضر عن «سعادته بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الصناعات العسكرية السعودية»، مشيرا إلى أن «هذا التطور الكبير الذي تشهده المملكة يعد مبعث فخر واعتزاز لكل دول الخليج والعالم العربي».
وأكد أن «الصناعات العسكرية السعودية تخطو خطوات متقدمة تؤهلها للصدارة على المستوى الإقليمي، وستصل قريبا إلى المستويات الدولية بفضل جهود الشركات الوطنية العملاقة لتوطين التقنيات الحديثة في المجالات العسكرية»، معربا عن «الامل بأن تشهد الدورة القادمة للمعرض المزيد من الصناعات الوطنية المتطورة».
وأوضح الخضر أن «وفد رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي حرص على الحضور إلى هذا المعرض المتطور والاطلاع على قدرات التصنيع التي يمكنها دعم قدرات القوات المسلحة لدى المملكة العربية السعودية».
وأشار إلى أن «المعرض اشتمل على مشاركة جميع القطاعات العسكرية، وزارات الدفاع والحرس الوطني والداخلية ورئاسة أمن الدولة ورئاسة الحرس الوطني والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية، إضافة إلى العديد من الشركات السعودية الكبرى كشركتي أرامكو، وسابك، وغيرهما.
وكان رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، افتتح في الرياض اليوم معرض القوات المسلحة السعودية «افد 2018» بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين من دول التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة الإرهاب وكذلك من الدول الشقيقة.


المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية