الدوسري يدعو الى مكافحة الإرهاب ضمن نهج شامل – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


كونا – دعا وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري اليوم الاثنين الى تضافر الجهود وإيجاد الحلول العلمية والعملية لمكافحة الإرهاب في اطار نهج عالمي شامل.
واكد الفريق الدوسري لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش افتتاح مؤتمر «قادة قوات العمليات الخاصة» المصاحب لمعرض «سوفكس 2018» المتخصص بالصناعات الدفاعية والامنية حرص المؤسسات الأمنية الكويتية على المشاركة بالمحافل الدولية المتعلقة بالأمن القومي والعالمي لبناء جسور التفاهم والتعاون مع نظرائها.
وقال إن المؤتمر الذي يحمل عنوان «الحروب الهجينة في المنطقة الرمادية الدولية – البيئة العملياتية المتغيرة» يشكل “فرصة” أمام المشاركين للاطلاع على تجارب الأجهزة العسكرية والأمنية في محاربتها التنظيمات والحركات الإرهابية.
وأضاف أن القضاء على التنظيمات “الإرهابية” مثل ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» وغيرها في العراق وسوريا لا بد وأن يكون قد خلف خلايا نائمة لدى بعض الدول حول العالم ما يستدعي تكاتف الجهود وتضافرها لمكافحة هذه الخلايا”.
وذكر أن المؤتمر يكتسب أهميته من خلال نوعية المحاضرات والمحاضرين المشاركين الذين يربو عددهم على 600 مشارك من بينهم وزراء دفاع ورؤساء أركان وكبار ضباط قوات العمليات الخاصة والقوات البرية والجوية والبحرية في المنطقة إلى جانب عدد من صناع القرار ومخططي وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن العالمي.
وأشار إلى أن المشاركة يتخللها عقد بعض اللقاءات الجانبية مع الوفود العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة لتبادل المعلومات والخبرات والمفاهيم حول مختلف الموضوعات الأمنية والعسكرية ومنها اللقاء مع مدير الأمن العام الأردني.

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية