الدوسري يدعو لليقظة نظراً للمستجدات الأمنية

نظام الارشفة الالكترونية

عبدالله مفرح – القبس الإلكتروني

قام وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري، اليوم الثلاثاء، يرافقه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود الفريق الشيخ محمد اليوسف، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال حاتم الصايغ، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش.. بجولة تفقدية بالحدود الشمالية تتضمن زيارة قطاع العبدل،ي وعدد من المراكز الحدودية التابعة له.
وقد نقل الفريق الدوسري تحيات وتهنئة الشيخ خالد الجراح نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية بمناسبة عيد الفطر السعيد إلى رجال أمن الحدود، مثنياً على جهودهم وتضحياتهم، ومشيداً بتواجدهم على رأس عملهم بعيداً عن أهلهم وذويهم، رغم عطلة العيد.
واستهل الفريق الدوسري جولته في مركز البحيث الحدودي بتفقد غرفة العمليات، حيث استمع لشرح مفصل عن الآليات الموجودة ومدى الجاهزية لتأمين الحدود، وآلية العمل، والمشاريع الحالية للتطوير، وخطط الصيانة والتحديث.
كما اطلع على العديد من الآليات الحديثة المستخدمة وعلى الوحدات العاملة والمهام الامنية المنوطة بها، خاصة في مجال المراقبة المتطورة بما يهدف الى زيادة كفاءة الآداء.
ثم قام الفريق الدوسري يرافقه الفريق الشيخ محمد اليوسف، واللواء فؤاد الأثري.. بجولة حدودية على عدد من المراكز الحدودية التقى خلالها الضباط وضباط الصف والأفراد وبارك لهم بمناسبة عيد الفطر السعيد، ونقل إليهم تحيات وتهنئة الشيخ خالد الجراح، وحثهم الفريق الدوسري على مواصلة العمل بمزيد من اليقظة والانتباه من أجل حماية أمن كويتنا الغالية.
واطمأن على الحالة الامنية بطول الحدود الشمالية ومدى جاهزية رجال امن الحدود واستعدادهم وفقا للخطط الموضوعة.
وتوجه الفريق الدوسري بعدد من الملاحظات لزيادة كفاءة ولدعم تأمين وجاهزية المراكز على طول الحدود، مؤكداً على أهمية مضاعفة اليقظة والحذر واستخدام الأنظمة الحديثة الذكية في مجال تأمين الحدود، مؤكداً أن رجال أمن الحدود العيون الساهرة التي تضحي بالغالي والنفيس ولا تتوقف عن العطاء للوطن الذي يستحق منا الكثير، مشدداً على أنه لا مجال لأي تهاون حينما يتعلق الأمر بالمصالح العليا لدولة الكويت.
وأكد أن الثقة الأميرية الغالية التي نالها الفريق الشيخ محمد اليوسف الصباح، جاءت تتويجاً لجهوده وجهودكم، وكل الشكر لقادتكم بالحدود البرية أو البحرية ولكم جميعاً فنحن نفخر بكم وبقادتكم الذين تمرسوا وتشبعوا بالعمل الأمني، ونفخر بقيامكم بتأسيس مركز التدريب التخصصي فأنتم تواصلون مسيرة من سبقوكم وسبقونا.
وأعرب الفريق الشيخ محمد اليوسف عن عميق الشكر والتقدير لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وللفريق الدوسري على دعمهما ومساندتهما لقطاع امن الحدود وتوفير أحدث الاساليب المتطورة لمواجهة المستجدات الأمنية وأي فرضيات، مؤكدا أن رجال امن الحدود نذروا أنفسهم لخدمة الوطن وحمايته.
ثم قام الفريق الدوسري ومرافقوه بزيارة للإدارة العامة لأمن المنافذ البرية حيث كان في استقبالهم مدير عام الإدارة العميد إياد الحداد وعدد من القيادات، حيث استمع إلى إيجاز من العميد إياد الحداد عن الهيكل التنظيمي للإدارة والمهام المنوطة بها.
ثم توجه الفريق الدوسري ومرافقوه إلى منفذ العبدلي على الحدود الشمالية، حيث اطلع على مهام ونظام العمل في المنفذ وآلياته واجراءات التفتيش والتعاون والتنسيق مع الجهات المساندة والمعاونة لوزارة الداخلية واستمع إلى شرح لما يتميز به العمل من دقة وسرعة التي تعكس حرص المؤسسة الأمنية على تقديم أفضل الخدمات بكل سهولة مع الحرص على رفع كفاءة العناصر البشرية بالتدريب والإعداد والتأهيل المستمر.
وتفقد إجراءات التفتيش والتدقيق المتبعة أثناء دخول وخروج المسافرين، وتبادل الحديث مع عدد منهم واطلع على آرائهم ومقترحاتهم، كما اطلع على الحركة التجارية للشاحنات وآلية دخولها وتفتيشها من قبل رجال الإدارة العامة للجمارك وكيفية الربط والتنسيق مع المنافذ البرية الأخرى وجاهزيتها لاستقبال القادمين والمغادرين، منوهاً بالجهود المبذولة في هذا الصدد.
وأعرب الفريق الدوسري عن رضاه وارتياحه لما شاهده من جاهزية، مشيراً إلى أهمية مواصلة اليقظة والمثابرة نظراً للمستجدات الأمنية في المنطقة.
ونوه بأهمية دور رجال أمن المنافذ باعتبارهم الواجهة الحضارية وخط الدفاع الأول ضد الجريمة، مؤكداً ثقته في قدرتهم على مواجهة أي طارئ والتعامل مع كافة الفرضيات بكفاءة واقتدار.
وتوجه الفريق الدوسري بالدعاء أن يحفظ الله الكويت أميراً وشعباً.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.