السعودية : اتهام أسترالي بإرسال “طرود سامة” إلى 11 سفارة أجنبية

نظام الارشفة الالكترونية


10 يناير 2019 – 4 جمادى الأول 1440
06:49 PM

مَثل أمام المحكمة في ملبورن

اتهام أسترالي بإرسال “طرود سامة” إلى 11 سفارة أجنبية

وجهت التهمة إلى رجل أسترالي اليوم (الخميس) بإرسال عشرات الطرود المشبوهة إلى بعثات دبلوماسية في أنحاء مختلفة من البلاد، يعتقد أنها تحتوي على مادة الأسبستوس السامة المسببة للسرطان.

ومثل سافاس أفان أمام محكمة في ملبورن بعد توقيفه أمس في منزله الواقع في منطقة ريفية بولاية فيكتوريا، وذلك بعد ساعات من تلقي العديد من السفارات والقنصليات في أستراليا طروداً مشبوهة.

ونقلت “فرانس برس” عن وسائل الإعلام المحلية أن “أفان” البالع من العمر 49 عاماً، حضر إلى المحكمة مرتدياً قميص تي-شيرت عليه صورة إحدى شخصيات فيلم الرسوم المتحركة “مينيونز”.

وتشتبه الشرطة بأنه أرسل 38 طرداً مشبوهاً إلى سفارات وقنصليات في العاصمة كانبيرا ومدينتي سيدني وملبورن.

ولم تعلن الشرطة عن دوافع للأفعال المنسوبة إلى “أفان”، ووجهت إليه التهمة بإرسال مواد خطيرة عبر البريد، وهي تهمة يصل حكمها إلى السجن عشر سنوات.

ولا يبدو أنّ هناك أيّ منطق واضح في لائحة البلدان المستهدفة، وهي: بريطانيا والولايات المتحدة والصين وإيطاليا والهند واليابان وسويسرا وإسبانيا ومصر وباكستان ونيوزيلندا.

وعثر على أول الطرود المشبوهة في ثلاث قنصليات وسفارات في سيدني وكانبيرا في وقت سابق هذا الأسبوع، ما دفع بوزارة الخارجية الأسترالية إلى إرسال برقيات لكلّ البعثات الدبلوماسية الثلاثاء الماضي تحذرهم فيها من “احتمال تلقي طرود مشبوهة عبر البريد”.



المحامي

2019-01-10 18:49:51 – تاريخ النشر

– تفاصيل الخبر من المصدر صحيفة سبق اﻹلكترونية

نظام الارشفة الالكترونية