«السكنية»: إقفال مناقصة «خطوط الضغط» في يونيو

نظام الارشفة الالكترونية

خالد الحطاب |

طرحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مناقصة ترحيل وصيانة جزء من الخطين الهوائيين القائمين جهد 300ك/ف، والواقعين داخل حدود مشروع جنوب عبد الله المبارك إلى المسار الجديد، الذي تم تحديده من قبل المجلس البلدي.
وقالت مصادر إن إدارة العقود حددت موعد الإقفال على المناقصة في 17 يونيو المقبل، على أن يتم الاجتماع الأحد المقبل مع الشركات المتنافسة في مبنى «السكنية» الرئيسي، لافتة إلى أن إجراءات نقل الخطوط تتنافس عليها 10 شركات، 3 منها هندية وشركتان من تركيا وشركة واحدة لكل من باكستان والسعودية وكوريا الجنوبية.
وأشارت إلى أن الدورة المستندية للمناقصة ستحتاج نحو ثلاثة أشهر من تاريخ الإقفال لدراسة العروض وتخليص الإجراءات وتوقيع العقود، للبدء بعدها في نقل الخطوط التي تفصل أراضي مشروع جنوب عبدالله المبارك من الوسط في الربع الأخير من العام الحالي.
وتابعت: إن عملية تنفيذ المناقصة ستكون متقاربة مع خطة المؤسسة السكنية، بشأن توزيعات القسائم في المشروع ذاته، ومن المقرر أن تكون في الجزء الأخير من السنة المالية الحالية، التي تشمل 3260 قسيمة.
ولفتت إلى أن المؤسسة تعمل حاليا على تخطيط وتصميم واعتماد مخطط المشروع بمحتوياته المختلفة التي ستشمل الخدمات العامة وشبكات الطرق الداخلية والرئيسية التي سيكون جزء منها مرتبطا بمشروع قسائم غرب عبدالله المبارك، ومن المقترح أن يتم ذلك من خلال مجموعة من الأنفاق والجسور العلوية.
على صعيد آخر، وزّعت المؤسسة أمس بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة الخامسة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N3، وتشتمل على 315 قسيمة بمساحة 400م، ومن المقرر أن تتم عملية القرعة عليها الأربعاء المقبل.

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.