«الصحة» تمتنع عن تنفيذ أحكام قضائية

نظام الارشفة الالكترونية

المحرر القضائي |

أصدرت المحكمة الإدارية 5 أحكام قضائية بإلغاء جميع القرارات الصادرة من وزارة الصحة بحق من تم تعيينهم بشغل هذه المناصب وأمرت بتعيين د. وليد البصيري مديرا لمنطقة صحية.
وآخرها الحكم الصادر قبل أسبوعين بتعيين البصيري مديرا لمنطقة العاصمة الصحية، وتتحصل الوقائع في الدعوى التي أقامها المحامي بدر التبيناوي، مشيرا إلى أن موكله حاصل على درجة الماجستير في الطب الطبيعي والتأهيل الصحي عام 1983 من جامعة أوكرانيا، ثم حصل على درجة الدكتوراه، وقد عين لدى وزارة الصحة بوظيفة طبيب مسجل طبيعي بالدرجة الثالثة، مجموعة الوظائف العامة، وتدرج بالوظائف حتى شغل وظيفة طبيب استشاري، وبعد ذلك علم بطريق المصادفة بصدور قرار بندب دكتورة لوظيفة مدير منطقة العاصمة الصحية، وهي تعتبر بمنزلة ترقية وإن ألبستها الجهة الإدارية ثوب الندب.
وأضاف المحامي التبيناوي «<وقد تظلم موكلنا من القرار دون جدوى، حيث إن هذا القرار المطعون فيه خالف القانون، كذلك فإن موكله البصيري توافرت فيه جميع الشروط المطلوبة لشغل الوظيفة محل هذا القرار والواردة بقرار مجلس الخدمة المدنية، وذلك بالنظر إلى الشهادات العلمية والبيانات الوظيفية والخبرات العلمية الحاصل عليها.
وعلق التبيناوي على الحكم الصادر لصالحه قائلا: على الرغم من صدور 5 أحكام لصالح موكلي، فإن الصحة ترفض تعيينه رغم توافر جميع الشروط لشغل هذا المنصب وتضرب بها عرض الحائط.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.