العفاسي يثمن التعاون بين السلطتين

نظام الارشفة الالكترونية


ثمن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي، التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في جلسة، اليوم الثلاثاء، التي أسفرت عن الموافقة على المداولة الثانية للتعديلات على قانون محكمة الأسرة، والموافقة في مداولتين على قانون حظر تعارض المصالح.
وقال العفاسي، في تصريح، إن «تمرير هذين القانونين يعتبر انجازا يسجل للتعاون الحكومي النيابي، لما لهما من أثر بالغ كل في مجاله، موضحا أن «التعديل على قانون محكمة الأسرة سيعود بالنفع على المتخاصمين، لأننا لا نؤيد فتح الطعن بالتمييز لكل قضايا الأحوال الشخصية».
وذكر العفاسي أن قانون حظر تعارض المصالح، الذي أقره اليوم مجلس الأمة، وهو أحد متطلبات اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وحُدّد فيه مفهوم التعارض وصوره، ومن هم الأطراف الخاضعة، وآليات الإفصاح والعقوبات، مؤكدا أن للقانون أهمية خاصة في تعزيز الشفافية في العمل بالقطاع العام، إذ يفرض حوكمة على هذا القطاع، ويساعد على رفع مستوى الكويت في مؤشر مدركات الفساد.
وأعرب العفاسي عن خالص شكره وتقديره لأعضاء مجلس الأمة على تعاونهم لإقرار هذا القانون، لاسيما لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية على ما قامت به من دور كبير.

المحامي

المصدر.. القبس

نظام الارشفة الالكترونية