الكويت استقبلت الفرقاطتين «خيبر» و«زوب» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

غنام الغنام-

أعلن آمر مساعد الوحدات العائمة في البحرية الكويتية العميد الركن خالد الكندري أن القوتين البحريتين الكويتية والباكستانية ستجريان اليوم تدريبا مشتركا في المياه الإقليمية الكويتية.
وأشاد خلال حفل استقبال الفرقاطتين الباكستانيتين «خيبر» و«زوب» بالإمكانات العسكرية الكبيرة والمتطورة لباكستان، لافتا إلى زيارات دائمة تقوم بها السفن الباكستانية إلى الكويت «التي تستقبل الكثير من السفن البحرية من مختلف أنحاء العالم».
وأضاف ان الكويت كانت تبتعث الطلبة الى باكستان في السبعينات والثمانينات، ليتلقوا الخبرات لما لديها من امكانيات عسكرية كبيرة ومتطورة.

تعاون ثنائي
بدوره، قال السفير الباكستاني غلام دستجير إن الكويت وباكستان تجمعهما علاقات ثنائية، وهذه ليست المرة الأولى التي يجري فيها تعاون عسكري بين البلدين؛ إذ شهد عام 2016 زيارة بحرية مماثلة لتبادل الخبرات.
من جهته، وصف قائد السفينتين الحربيتين الباكستانيتين محمد سليم العلاقات الباكستانية ــــ الكويتية بالقوية والمتينة التي تتطور بشكل ملحوظ على شتى الاصعدة ومختلف مجالات التعاون، لافتا الى ان وجود جالية باكستانية كبيرة في الكويت يعكس عمق التعاون الثنائي.
وذكر ان زيارة «خيبر» و«زوب» الى الكويت تعكس عمق التعاون العسكري بين البلدين، لافتا الى ان السفن البحرية الباكستانية تقوم بصفة دورية بزيارات ودية إلى الكويت، ما يمثل فرصة ممتازة للمسؤولين في البحرية الباكستانية للتفاعل مع نظرائهم في الكويت، كما تسهم مثل هذه الزيارات في تعزيز العلاقات القوية بين البلدين.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية