الاستئناف ترفض تبرئة داعشي وتقضي | جريدة الأنباء

الكويت : الاستئناف ترفض تبرئة داعشي وتقضي | جريدة الأنباء

فندق

عبدالكريم أحمد

ألغت محكمة الاستئناف حكم أول درجة القاضي ببراءة متهم من الانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، وقضت مجددا بحبسه 5 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أحالت المتهم إلى المحاكمة بتهم تتعلق بالانضمام إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد والتدريب على حمل السلاح والقتال ضد دولة أجنبية من دون إذن من الجهات المختصة.

من جهة اخرى، أيدت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار نصر سالم آل هيد براءة محام مشهور من تزوير صحيفة إعلان. وكانت النيابة العامة قد وجهت الى المحامي وآخرين مجهولين تهمة تزوير محررين رسميين هما صحيفتا دعوى وتعديل الطلبات الخاصتين بموضوع إعلان إحدى القضايا مع تزوير وتقليد أختام تابعة لإدارة الإعلان ومندوبيها. وقالت المحكمة انها اطمأنت إلى عدم مسؤولية المتهم عن الاتهام المسند إليه مؤيدة حكم الجنايات ببراءته.

على صعيد اخر، أوقفت محكمة الاستئناف تنفيذ حكم الحبس سنتين لأربعة أعضاء سابقين في مجلس ادارة جمعية عبدالله المبارك، وأخلت سبيل كل منهم بكفالة 5000 دينار.

وقال وكيل المتهمين المحامي حسين العصفور لـ «الأنباء» انه دفع ببراءة موكليه من تهمة الإضرار بأموال الجمعية، مضيفا أنهم مواطنون معلومو السكن ولا يخشى فرارهم ما يستلزم إخلاء سبيلهم لحين الفصل بالدعوى.

..وتؤيد «المؤبد» لـ«الداعشي» داهس الأميركيين 

عبدالكريم أحمد

أصدرت محكمة الاستئناف أمس حكمها بقضية المصري المتهم بالانضمام إلى تنظيم «داعش» ودهس عدد من الأميركيين في ضاحية عبدالله المبارك، حيث قضت بتأييد حكم محكمة الجنايات بحبسه حبسا مؤبدا.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المتهم بعدما قام خلال أكتوبر العام قبل الماضي عمدا بالاصطدام بمركبة الأميركيين بآلية ثقيلة تخص شركة المقاولات التي يعمل بها قاصدا قتلهم، ما أصابهم بجروح خطرة، وقد عثر رجال الأمن داخل الآلية التي يقودها على حزام ناسف ومواد تدخل في صناعة المتفجرات.

وكشفت التحقيقات التي اجريت معه على انضمامه واقتناعه بأفكار التنظيم المتشدد «داعش».





تاريخ النشر: 2019-03-27 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية

نظام الارشفة الالكترونية