براءة فاشينيستا وزوجها من نشر مقاطع | جريدة الأنباء

الكويت : براءة فاشينيستا وزوجها من نشر مقاطع | جريدة الأنباء


عبدالكريم أحمد

قضت المحكمة الكلية دائرة الجنح ببراءة فاشينيستا وزوجها من نشر مقاطع فيديو عبر سناب شات تتضمن عبارات سب تخدش شرف مشهورة والمساس بكرامتها.

وتتلخص تفاصيل الواقعة بموجب شكوى تقدمت بها المجني عليها إلى إدارة الجرائم الإلكترونية ضد المتهمة الأولى والمتهم الثاني تتهمها وآخر بنشر مقاطع فيديو عن طريق الشبكة المعلوماتية من خلال حسابهما على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات صدر منهما في مكان عام وعلى مرأى من أشخاص تضمنت ألفاظ سب تخدش شرفها واعتبارها وعبارات من شأنها المساس بكرامة الشاكية.

وكان الادعاء العام قد اسند الى المتهمة وزوجها نشر مقطعي فيديو من خلال الحساب الخاص بهما عبر برنامج التواصل الاجتماعي سناب شات تضمنا الألفاظ المبينة بالأوراق والتي من شأنها المساس بكرامة المجني عليها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، اساء عمدا استعمال وسيلة من وسائل الاتصالات الهاتفية موضوع التهمة الأولى.

وحضر المحامي علي جوهر عن المتهمة وزوجها، مؤكدا لم يكتف المشرع بالنشر بل ربط هذا النشر بالقصد الجنائي، وهو قصد خاص فضلا عن القصد العام، فلابد أن يقصد الناشر من النشر الإساءة لشخص وكرامة المقصود بالنشر، فإذا ما تخلف القصد الجنائي تخلف أهم ركن من أركان الجريمة ما يؤدي إلى انتفائها بحق الناشر.

وأضاف جوهر أن موكلتي أصرت على أنها لم تقصد المجني عليها بتلك الأقوال لأنها ليست بينها وبين المجني عليها أي علاقة أو بينهما خلافات ما يؤكد أقوالها كما يؤكد انتفاء القصد الجنائي لديها وهو ما ينطبق على المتهم الثاني بانتفاء القصد الجنائي لديه، حيث إنه بسؤال المجني عليها وسؤال المتهم الثاني أقر كلاهما بأنه لا يعرف الآخر ولا توجد خلافات بينهما، ما يؤكد انتفاء قصد الإساءة لدى المتهم الثاني شأنه شأن المتهمة الأولى.



المحامي

تاريخ النشر: 2021-07-28 03:00:00

تفاصيل الخبر من المصدر : جريدة الانباء الكويتية