اللواء الجراح افتتح مركز خدمة المواطن في «الدرة» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

كونا – أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح حرص «الداخلية» على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل اجراءات اصدار تأشيرات العمل الخاصة بالعمالة المنزلية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحافيين على هامش حفل افتتاح المركز الجديد لخدمة المواطن في مقر شركة الدرة لاستقدام العمالة المنزلية اذ شدد على أهمية تحقيق منظومة خدمية متكاملة تمكن المواطن من إنهاء كافة المعاملات الخاصة باستقدام العمالة المنزلية تحت سقف واحد.
وقال اللواء مازن الجراح ان مراكز خدمة المواطن التي يصل عددها الى أكثر من 50 مركزا اضافة إلى المراكز الخاصة بخدمات الجنسية والجوازات أثبتت نجاحها وفاعليتها في التسهيل والتخفيف على المواطنين لإنجاز معاملاتهم.
وأضاف ان الوزارة تسعى ضمن استراتيجيتها لافتتاح المزيد من مراكز الخدمة للقضاء على المركزية وتبسيط إجراءات ومعاملات المراجعين وتسهيل الخدمات الأمنية داخل المراكز المختلفة ذات العلاقة الخدمية المباشرة مع الجمهور.
وحول قرار مجلس الوزراء الخاص بنقل تبعية إدارة العمالة المنزلية من «الداخلية» إلى هيئة القوى العاملة أكد الشيخ مازن ان هناك تعاونا وتنسيقا بين الوزارتين سعيا نحو تطوير العمل وضبط آلية استقدام العمالة من الخارج بما يعكس دور الكويت الرائد في هذا المجال.
من جهته أكد رئيس مجلس إدارة شركة الدرة اياد السميط ان افتتاح الفرع الخاص بإنجاز معاملات المواطنين يهدف الى انجاز المعاملات بالكامل في مقر الشركة دون الحاجة للرجوع إلى الوزارة أو مراكز الخدمة الأخرى.
وأضاف السميط ان الشركة تمنح وفق القانون ضمانا لصاحب العمل وللعامل نفسه لمدة 6 شهور ما اعتبرها كافية لاصحاب العمل أو العامل المنزلي لإتخاذ قرار الاستمرار في العمل.
وحول ما تم انجازه من قبل الشركة أوضح السميط ان عدد الطلبات التي تلقتها الشركة فاق 5000 طلب للعمالة المنزلية سواء رجالا أم نساء مشيرا إلى أن عدد الطلبات التي تم توفيرها 500 عامل وعاملة منزلية.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية