المتهمون في «دخول المجلس»: نواجه خطراً حقيقياً بالسجن

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

طلب أحد المتهمين في قضية دخول المجلس (حمد العليان) من القاضي التحدث، وبعدما طلب منه القاضي تأجيل كلمته لحين انتهاء الجلسة، ترافع محام آخر وأوضح للمحكمة ان هناك كلمة يريد أن يلقيها العليان نيابة عن المتهمين، فتم السماح له.
وقرأ العليان بيانا كان مُعدا مسبقاً، قال فيه انه ومنذ البارحة ولحظة تأكدنا من إصابة أحد الشباب معنا بمرض السحايا ونقل آخر للمستشفى لم يرجع حتى الآن للاشتباه بإصابته بذات المرض. ونحن نعاني من تخبط وتوتر الجهات الرسمية في جميع تحركاتها التي تفتقر أساساً الى المهنية وأصول التعامل مع مثل هذه الحالات، الأمر الذي أدى إلى نشر وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تصريحا لوزير الصحة يعلن فيه أن المرض الذي تم اكتشافه هو التهاب السحايا الفيروسي غير المعدي قاصداً التقليل من شأن الحدث في تصريح مجافٍ للحقيقة وتلبيساً لها.
وتابع «إن التشخيص الصحيح، الذي لن تستطيع الحكومة إنكاره والذي تأكدنا منه بما لا يدع مجالاً للشك أنه مرض التهاب السحايا البكتيري المعدي شديد الخطورة، الذي ينتقل بشكل سريع وعنيف بين المتخالطين، حيث تصل اثاره الخطيرة إلى فقدان السمع وحاسة النظر والضرر الدائم على المخ والعديد من المضاعفات الخطيرة وصولا إلى الموت لا سمح الله.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية