النهام تنسيق كويتي ـ تركي في مواجهة | جريدة الأنباء


عاد الوفد الامني الكويتي إلى البلاد امس الاول قادما من تركيا بعد زيارة رسمية تناولت تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والتنسيق في مجال مواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية في ضوء اتفاقيات التعاون الأمني المشترك.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان صحافي إن الوفد وعلى رأسه وكيل الوزارة الفريق عصام النهام ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن م. هاشم الرفاعي التقى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بحضور سفيرنا لدى تركيا غسان الزواوي.

ونقل الفريق النهام للوزير التركي تعازي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بضحايا حادث تصادم قطار سريع في العاصمة التركية أنقرة وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى وتعازيه أيضا بوفاة أحد قياديي جهاز الأمن التركي.

وأكد الفريق النهام أن توجيهات الشيخ خالد الجراح تقضي بتفعيل التنسيق بين الجانبين في ضوء اتفاقيات التعاون الأمني المشترك خصوصا في مجال مواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية.

هذا، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل مساعد وزير الداخلية التركي محترم إينجه الوفد الأمني الكويتي المشترك وتم بحث الموضوعات الامنية التي تهم الجانبين.

كما تفقد زيارة الوفد الكويتي إدارة رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية AFAD وقدم رئيس مجلس الإدارة محمد أوغلو إيجازا عن دور الإدارة.

وزار أعضاء الوفد الكويتي أيضا مركز الإطفاء في أنقرة واستمعوا إلى إيجاز عن نشأة إدارة الإطفاء التركية ومراحل تطورها والآليات المستخدمة فيها وتفقدوا المعرض الملحق بها.

وشملت جولة الوفد زيارة مقر القيادة العامة لقوات الدرك.



المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر ( الانباء)

نظام الارشفة الالكترونية