الوزير العزب: تعيينات جديدة لخبراء العدل.. قريبًا

نظام الارشفة الالكترونية

حمد السلامة – القبس الإلكتروني
التقى وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب بمراقبي ورؤساء أقسام الإعلان في المحاكم، وذلك على مسرح معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية.
وحضر اللقاء كل من وكيل الوزارة المساعد لشؤون قصر العدل بالتكليف زكريا الأنصاري، ومستشار الوزير فيصل الغريب، بالإضافة إلى مدير إدارة مكتب الوزير عيسى البشر ومراقبي ورؤساء أقسام الإعلان.
ووعد الوزير العزب خلال اللقاء، الذي اتسم باتساع هامش المصارحة فيه بعيداً عن أية خطوط حمراء، وعد بتخصيص دورات تدريبية للمعينين الجدد في الوزارة لتأهيلهم للعمل في الإدارات والأقسام المرشحين لها قبل التحاقهم بالعمل»، مشيراً إلى أنه «سيعكف على الدراسة القانونية لإمكانية تعديل مسمى «مندوب الإعلان» إلى مسمى آخر، خصوصاً بعد إشارة بعض مندوبي الإعلان للنظرة السلبية لهذا المسمى من قبل بعض الأطراف».
وشدد على «ضرورة استحداث آلية قانونية جديدة للاسترشاد وتدقيق عناوين المُعلَنِين بالتعاون والتنسيق بين الجهات المعنية، بما يُمكِّن مندوبي الإعلان من تنفيذ مهامهم ويحول دون حِيَل وتلاعب البعض، مطالباً «بالتوسع في اعتماد التكنولوجيا الحديثة في أقسام الإعلان بما يضمن إنجاز العمل ويحافظ على خصوصية وسرية معلومات المتقاضين بعيداً عن أي انتهاك أو تشهير».
وأكد العزب أنه سيدرس إمكانية تفويض المراقبين ورؤساء الأقسام في الصلاحية الممنوحة للوزير، شريطة الحرص على إنجاز العمل بعيداً عن أي تراخٍ أو إهمال، مشدداً على ضرورة منح البدلات المادية ومكافآت الأعمال الممتازة للمستحقين من الموظفين.
ووعد بإنصاف المجتهدين من موظفي سكرتارية التحقيق عبر منحهم المزايا التي تُعينهم على أداء مهام وظائفهم، كاشفاً عن «تعيينات جديدة من خبراء العدل سيتم الإعلان عنها قريباً.
وأوضح العزب أن «هذه التعيينات والتي بدأت بـ 550 خبيراً في الوزارة جاءت للقضاء على المعاناة التي يتكبدها المراجعون، بتأخر حصولهم على تقارير الخبراء لمدد طويلة، مجدداً تأكيده على ضرورة التزام مسؤولي الوزارة بقرار وزير العدل بشأن الوظائف الإشرافية وإنهاء عملية التعيين على بند التكليف وذلك باعتماد أُسس الأقدم في الإدارة ثم الأقدم في القطاع ثم الأقدم في الوزارة لإقرار حقوق الموظفين».
وأكد أنه لن يتردد في إحالة المخالفين للتحقيق عند ثبوت أية مخالفة في هذا الشأن، موضحاً أن «التفاوت في الوظائف والمناصب في الوزارة لا يُعني التباين والاختلاف بين المسؤولين، وإنما يُعني التكامل الكامل بينهم لإدراك النجاح والإنجازات»، وقال: «من دونكم لن أنجح كوزير، بل إن حضوري بينكم ليس من قبيل «الشو» أو الاستعراض الإعلامي، وإنما تقديرٌ لدوركم البناء وثباتكم في مواجهة النقد اللاذع الذي ينالكم من قبل البعض».
وبين العزب أن «نهجه الجديد في العمل داخل الوزارة يعتمد أُسس الإنتاجية والإنجاز ويتبنى فكر اللامركزية في العمل التنفيذي، بعيداً عن أية رؤى قاصرة تتمسك بصلاحيات زائفة أو تنظر لمصالح ضيقة، داعياً إلى الاقتداء بصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.