اليوسف: رجال خفر السواحل الدرع الواقية للوطن

نظام الارشفة الالكترونية

(كونا) – واصل وكيل وزارة الداخلية بالإنابة الفريق الشيخ محمد اليوسف جولاته التفقدية التي شملت المراكز البحرية التابعة للادارة العامة لخفر السواحل وقطاع الأمن الجنائي وقطاع أمن المنافذ بمطار الكويت الدولي للتأكد من الاستعدادات ومدى الجاهزية.

وأكد اليوسف، في بيان صحافي صادر عن ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية اليوم الجمعة أن رجال خفر السواحل كل في موقعه يمثلون الدرع الواقية للوطن وعيونه اليقظة الساهرة لحماية المياه الإقليمية ويعملون ضمن منظومة أمنية متكاملة.

وأشاد بما لمسه من انجازات أمنية وتقنية على مستوى عال تحققت على أرض الواقع بسواعد أبناء الكويت المخلصين والأوفياء الذين يصلون الليل بالنهار من أجل أمن الوطن وأمان مواطنيه وجاهزيتهم ودورهم في حماية السواحل الكويتية وتأمين سلامة مرتاديها.

ونقل لهم تحيات وتهاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بهذه المناسبة الطيبة المباركة، مشيدا بتواجدهم على رأس عملهم بعيدا عن أهلهم وذويهم ويقظتهم الدائمة لخدمة الوطن والحفاظ على أمنه والتضحية من أجل رفعة شأنه وحمايته من الاخطار.

وشملت الزيارة التفقدية القطاع الأوسط «سواحل السيف وسواحل الجليعة وسواحل جابري» والقطاع الجنوبي «مركز الخيران الساحلي ومركز جزيرة ام المرادم ومركز جزيرة قاروه والزوارق البحرية المرابطة ووحدات الحراسة الساحلية على الشريط الحدودي» والقطاع الشمالي «مركز جزيرة وربة ومركز الصبية الساحلي» وقاعدة صباح الأحمد «غرفة العمليات».

ورافق اليوسف في جولته رئيس القطاع الأوسط بالإدارة العامة لخفر السواحل المقدم ركن بحري الشيخ مبارك الصباح وعدد من قيادات الإدارة العامة لخفر السواحل.

وقام اليوسف أيضا بزيارة قطاع الأمن الجنائي للاطمئنان على سير العمل بما يحقق الارتقاء والتطور بالقطاع وفي إطار دعم المنظومة الأمنية وزيادة كفاءتها حيث رافقه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين والمدراء العامون وعدد من قيادات قطاع الأمن الجنائي.

وبعد ذلك قام بجولة تفقدية الى قطاع أمن المنافذ «مطار الكويت الدولي» رافقه فيها مدير عام الإدارة العامة لأمن المطار بالإنابة العقيد عيسى الفيلكاوي حيث زار خلالها صالة المغادرين واطلع على آلية سير العمل في كاونتر جوازات المطار وصالة إصدار التأشيرات وبوابات الدخول وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها في التعامل مع الظروف والمعطيات المختلفة وإجراءات التفتيش.

وطلب من العاملين بأمن المنافذ تقديم كافة الإجراءات والتسهيلات في أسرع وقت ممكن وتأمين سلامة المسافرين وعودة الحجاج والقادمين من موسم الإجازات إلى أرض الوطن سالمين.

كما نقل الفريق محمد اليوسف إلى رجال قطاع الأمن الجنائي وقطاع أمن المنافذ ورجال خفر السواحل تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيدا بجهودهم المخلصة وعطائهم المتواصل من أجل خدمة الوطن وتحقيق الأمن.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.