بورسلي يصدر قراراً بتعديل آلية تظلمات منع السفر – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق

منصور الشمري – القبس الإلكتروني –

أصدر رئيس المحكمة الكلية المستشار الدكتور عادل بورسلي قراراً  بحول آلية جديدة للتظلمات في حالات منع السفر والحبس الأحتياطي وطلبات تذييل الأحكام والتظلمات من أحكام المحاكم الجزائية في الدعاوي المدنية التابعة للدعاوي الجزائية بالصيغة التنفيذية بالإضافة للتظلمات من قرارات الحفظ في الجنح والجنايات.
وتضمن القرار الذي حمل رقم «120/2018» وحصلت «القبس الإلكتروني» علي نصه، في فقرته الأولي علي «أن تقدم التظلمات من قرارات منع السفر والحبس الإحتياطي لإدارة كتاب المحكمة وتقيد بالجداول المعدة لذلك وتعرض علينا لتحديد جلسة لنظرها».
ودعت المادة الثانية من القرار إلي «تقديم طلبات تذييل أحكام هيئات التحكيم وأحكام المحاكم الجزائية في الدعاوي المدنية التابعة الدعوي الجزائية بالصيغة التنفيذية بموجب عريضة لإدارة كتاب المحكمة الكلية وتقيد بالجداول المعدة لذلك وتعرض علينا لتحديد جلسة لنظرها».
ودعت المادة الثالثة من القرار إلي «تقييد التظلمات من قرارات الحفظ في الجنح والجنايات التي تقدم إلي المحكمة في الجداول المعدة لذلك وتعرض علينا لتحديد جلسة لنظرها».
وحددت المادة الرابعة من القرار فترة سريان القرار التي تبدأ من الأول من يناير عام 2019، وأن يتم تهيئة العمل للبدء مكلفاً مدير إدارة كتاب المحكمة الكلية بإتخاذ اللازم نحو تنفيذه والتنسيق مع قطاع المعلومات بالوزارة لإعداده علي النظام الآلي قبل الموعد المحدد.



تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية