تعزيز التعاون الأمني الدولي مع «الإنتربول» – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



كونا – أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح اليوم الثلاثاء إيمان دولة الكويت الراسخ بمفهوم الأمن الشامل إقليميا ودوليا وسعيها الدائم إلى تعزيز التعاون الأمني الدولي المشترك من خلال الإنتربول.
واوضحت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة في بيان صحفي ان الوزير الجراح قال خلال اجتماعه مع وفد للانتربول برئاسة امينه العام يورغن شتوك إن جرائم الإرهاب والمخدرات وغسيل الأموال والجرائم المنظمة والتي ساعدت عليها تطور وسائل التقنية الحديثة باتت تهدد المجتمع الدولي ما يحتم التعاون المتواصل لمكافحة الجريمة بشتى أشكالها.
ومن جانبه اكد شتوك خلال اللقاء أهمية الدور المحوري لدولة الكويت في مكافحة الجريمة إقليميا ودوليا والخطوات الفاعلة التي اتخذتها للتصدي للارهاب ودورها في إحلال السلام في العالم.
وقال إن التعاون الأمني بين المنظمة ودولة الكويت متمثلا بوزارة الداخلية “كبير” وحقق الكثير من النجاحات لافتا إلى أن ذلك من شأنه تحقيق شراكة من أجل عالم أكثر أمنا.
وذكر البيان ان الاجتماع بحث آليات التعاون والاستفادة من الخبرات التي أثبتت نجاحها وتطبيقها للتصدي لكافة أشكال الجريمة كما تم استعراض الخطط المستقبلية الهادفة إلى تطوير التدريب الأمني بين الجانبين والاطلاع على الخبرات الدولية بما يتناسب مع تطور مفهوم الجريمة على المستوى الدولي.
وضم الوفد مدير إدارة مكافحة الإرهاب باتريك ستيفنز ورئيس الإدارة الفرعية لتنسيق شؤون المكاتب المركزية الوطنية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عبدالعزيز عبيدالله ومنسق التحليل الاستراتيجي مانوفا كاتي.
وشارك في الاجتماع عن الجانب الكويتي الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي في وزارة الداخلية اللواء خالد الديين.




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية