توافد الأقباط على الكنائس بالبحر الأحمر لآداء قداس عيد الميلاد وسط تشديدات أمنية (فيديو وصور)

نظام الارشفة الالكترونية


توافد الآلاف من الأقباط بمحافظة البحر الأحمر الآن، علي صلاة قداس أعياد الميلاد بكنائس وأديرة البحر الأحمر، وذلك وسط تشديدات أمنية.

وأكد مصدر كنسي، أنه تم تركيب كاميرات مراقبة أمام الأبواب من أجل تأمين عملية الدخول والخروج، مشيرا إلى أنه بدأ توافد المواطنين لأداء صلاه قداس عيد الميلاد المجيد.

ومن جانبها رفعت مديرية أمن البحر الأحمر، من تكثيفها الامني أمام دور العبادة المسيحية، بجميع مدن المحافظة، تزامنًا مع الاحتفالات بأعياد الميلاد، وعلى خلفية انفجار عبوة ناسفة في كنيسة العذراء وأبو سفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر، وأسفرت عن استشهاد ضابط المفرقعات بمنطقة مابين جامع والكنيسة.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوي في تصريحات خاصة لـ”ألفجر”، إن الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط كافة الطرق السريعة والطرق الداخلية، وشنت حملات مكثفة بالبؤر الإجرامية لضبط الخارجين عن القانون.

وأكد أن الجهود الأمنية ظهرت بشدة خلال احتفالات رأس السنة الميلادية وبتأمين القري السياحية والفنادق، مشيرًا إلى تواجد الأجهزة الأمنية مصحوبة بخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية لكشف الأجسام الغريبة، وتحسبًا للعثور على أجسام غريبة بالقرب من الكنائس خلال ساعات قداس عيد الميلاد.

وتابع أنه تم وضع خطة أمنية محكمة، استعدادًا لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد المجيد بالمحافظة، وتأمين جميع الطرق المؤدية لدور العبادة.

وشدد على ضرورة اليقظة التامة من جميع قوات وأفراد التأمين وتمشيط محيط الخدمات الأمنية، وتوسيع دائرة الاشتباه مع الالتزام بالخطة الأمنية التى وضعت لتأمين الكنائس.



المحامي

2019-01-06 23:34:58 – تاريخ النشر

– محافظات – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية