توعية الشباب بقضايا الأدلة الجنائية – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


دعت أكاديمية كويتية الى اعداد برامج توعوية أمنية وصحية لقضايا الادلة الجنائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجميع فئات المجتمع الخليجي والعربي، يؤدي للوقاية من الجريمة والحد من انتشارها.
وشددت رئيسة قسم فحص الأنسجة بادارة الطب الشرعي في الادارة العامة للادلة الجنائية بوزارة الداخلية د. نادية الكندري، خلال مشاركتها في مؤتمر الخليج العربي للأدلة الجنائية الذي اختتم فعالياته امس في ابوظبي، على ضرورة ان يعتمد تلك البرامج وينجزها نخبة من المختصين والاكاديميين والقانونيين في مجال الأدلة الجنائية.
كما دعت الى ان تتناول جرائم الارهاب والاغتصاب الجنسي والعنف ضد الاطفال والمخدرات والسرقة والتحذير من الوقوع بها وتداعياتها وعواقبها لتحقيق مجتمع آمن وصحي تقل فيه الجرائم، مشيرة الى ان بعض البرامج الطبية التي تعرض في قنوات التواصل قد يتم تطبيقها بشكل خاطئ، خصوصا من قبل الاطفال مما يتسبب بانعكاسات سلبية على صحتهم.
وأوضحت ان الكويت تعد من الدول الرائدة في مجال الادلة الجنائية والاكثر تقدما بالعالم في الجودة الفنية بالمختبرات الجنائية، مشيرة الى حصول مختبر فحص الانسجة بادارة الطب الشرعي على شهادة الاعتماد الدولي للمختبرات الجنائية على مستوى الشرق الاوسط، وذلك طبقا للمواصفات العالمية الصادرة من الهيئة العليا في الكلية الاميركية للباثولوجي.
واشادت بفعاليات المؤتمر الذي تشارك فيه للمرة الثانية على التوالي، وضم 50 محاضرا ومختصا عالميا استعرضوا من خلاله احدث الممارسات والنظريات في علوم الادلة الجنائية. (كونا)

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية