حريصون على تحسين بيئة الأعمال – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية




(كونا) – أكد المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، اليوم الجمعة، حرص الإدارة على تحسين بيئة الأعمال وتبسيط الإجراءات وتسريع الإفراج الجمركي عن البضائع.
جاء ذلك في تصريح صحفي للجلاوي، نقله بيان صادر عن «الجمارك»، عقب اجتماعه مع الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية الدكتور كوينو ميكوريا ومدير التطوير الإقليمي لإقليم الشرق الأوسط والأدنى وشمال افريقيا مراد العرفاوي.
وقال الجلاوي إن لدى الإدارة العامة للجمارك خططا تطويرية في مجال تحسين بيئة الاعمال بغية الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.
وأوضح أن الاجتماع يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الجمارك الكويتية ومنظمة الجمارك العالمية، مبينا أنه تم بحث متطلبات الإدارة العامة للجمارك من المنظمة ومنها إدخال اللغة العربية في عدد من لجان المنظمة ومساعدة الدول العربية على اتباع الخطوات لتطوير العمل الجمركي وتزويدها بالبرامج المهمة في هذا المجال.
وذكر أن «الجمارك» سبق أن وقعت على ثلاث اتفاقيات مع منظمة الجمارك العالمية بشأن تأسيس مجلس التعاون الجمركي وأخرى لتبسيط وتسهيل الإجراءات الجمركية «كيوتو» واتفاقية استانبول حيث كان لهذه الاتفاقيات أثر كبير في تطوير العمل الجمركي في الكويت.
وشدد على أهمية وضع ضوابط ملزمة بشأن التجارة عبر الشبكات الإلكترونية حتى يتم إخضاعها للإجراءات الجمركية.
بدوره أكد الدكتور ميكوريا، وفق البيان، أن «الجمارك الكويتية» قطعت مراحل متقدمة فيما يتعلق بتحسين بيئة العمل وتقليص زمن الإفراج الجمركي عن طريق الاعتماد على النافذة الواحدة.
ووصف التعاون بين المنظمة و«الجمارك الكويتية» بالمثمر لاسيما في اتفاقية «كيوتو» المعدلة لتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية واتفاقية إستانبول التي تتعلق بتنقل البصائع.


المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية