زيادة انتشار المخدرات تنذر بالخطر – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية

فندق



نظمت المبرة الكويتية لحماية الأسرة مؤخراً ندوة عن انتشار المخدرات، استضافت خلالها الاستشاري النفسي د. خالد أطرش، وقدمها رئيس المبرة عبد اللطيف العتيقي، الذي أبدى قلقه من انتشار هذه الآفة بشكل مخيف ووصول عدد المدمنين في الكويت إلى أرقام تنذر بالخطر.
ووجه رسالة إلى كل الهيئات والمؤسسات وأفراد المجتمع بالتكاتف من أجل الحد من انتشار المخدرات في الكويت.
وخلال الندوة تحدث أطرش قائلاًً: تعد تجارة المخدرات من أولى التجارات التي تدر دخلا ماليا في العالم يفوق دخول تجارة السلاح، مشيرا إلى أن رأس المال المتداول في تجارة المخدرات، وفق إحصائية عام 99، بلغ نحو 500 ألف مليار دولار.
وأوضح أن المخدرات اليوم تديرها شبكات عالمية منها ما هو مرتبط بأجندات أو دول أو شركات أو حكومات، ومنظمات تحاول أن تدفع بهذه المخدرات لأسباب كثيرة.
واستعرض أطرش أنواع المخدرات وطرق تعاطيها وأسبابها وطرق الوقاية.

 الوقاية والعلاج

عن كيفية الوقاية والعلاج من آفة المخدرات، قال د.عبدالكريم أطرش: هناك مقولة شهيرة، وهي «درهم وقاية خير من قنطار علاج». وأضاف: حينما تقوم الدول والمؤسسات والمدارس والجامعات والأسرة والمجتمع بدور فعّال نحو تنبيه الشباب من خطر هذه الآفة التي تدمّر الشعوب، عند ذلك ستكون التكلفة أقل بكثير، والأمر أيسر مهما أنفقوا على هذا الجانب العلاجي على للمتعاطين والمدمنين. وأشار إلى أن الدراسات تؤكد أن %70 من الذين يُعالَجون من الإدمان يعودون مرة أخرى، وهو ما يُسمّى «الانتكاسة».




تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية