ضبط شبكة لممارسة الأعمال المنافية للآداب

نظام الارشفة الالكترونية

عبدالله المفرح – القبس الإلكتروني

 

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تمكنت من القاء القبض على شبكة اسيوية لممارسة الاعمال المنافية للآداب قدمت إلى الكويت عن طريق سمات دخول سياحية.
وبينت الإدارة أن معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمباحث شئون الاقامة من مصادر سرية لها وتفيد بوجود شبكة تقوم باستغلال احدى الشقق السكنية لممارسة الأعمال المخلة بالآداب نظير مبالغ مالية، وعليه تم تكثيف عمليات البحث والتحري والتأكد من صحة المعلومة ومداهمة الشقة المشبوهة بعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وتم ضبط 7 وافدات جميعهم من جنسية اسيوية، الى جانب ضبط حارس البناية بتهمة مخالفة قانون الاقامة والتستر على المضبوطات كما تم ضبط مندوب صاحب البناية.
من جهة اخرى، وضمن الجهود التي تبذلها الادارة العامة لمباحث شؤون الاقامة بملاحقة المخالفين والخارجين عن القانون، تمكنت ادارة البحث والتحري من ضبط مكتب وهمي للعمالة المنزلية يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين.
في التفاصيل فقد وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بقيام أشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين من خلال إدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية، حيث يقوم هؤلاء بإعطائهم سندات قبض وإيهامهم بأنهم يعملون في مكتب مرخص للعمالة المنزلية وهم في الحقيقة مكتب وهمي.
وأوضحت الإدارة انه وبعد التأكد من صحة المعلومة واتخاذ الاجراء القانوني اللازم تم ضبط 17 مخالفا من الجنسية الاثيوبية وبحوزتهم عدد من سندات القبض الوهمية.
وأشارت الإدارة انه لدى التدقيق على بيانات المتهمين تبين بأن جميعهم مخالفين لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب ومطلوبين على ذمة قضايا أخرى وانهم يعملون بنظام اليومية وغير تابعين لمكتب مرخص بشكل قانوني.
وقد تم احالة كافة المتهمين الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.