ضبط متورط باستدراج العمالة المنزلية – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية




(كونا) – أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، ضبط شخص متورط باستدراج بعض أفراد العمالة المنزلية من مقار عملهم، وضبط مركبتين استخدمتا في عمليات نقل العمالة ظهرتا في مقطع الفيديو المتداول أخيرا.
وأوضحت «الداخلية»، في بيان صحفي، أن عمليات قطاع الأمن الجنائي تتواصل في فرض سيطرتها عبر توجيه الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمباشرة تحديد وضبط المتورطين في استدراج العمالة المنزلية من منازل كفلائهم.
وبينت أن ذلك النشاط مدعم بجهود المباحث في الاستمرار بعمليات البحث والتحري وجمع الاستدلالات التي تم عن طريق تحديد أماكن تواجد بعض القائمين بعمليات الاستدراج والآليات المستخدمة.
وأشارت إلى أن الشخص الذي تم ضبطه في فعل الاستدراج لبعض العمالة المنزلية اعترف بنشاطه باستدراج العمالة في خروجها من منزل صاحب العمل.
ولفتت إلى أن المركبتين اللتين تم ضبطهما تم استئجارهما من مكاتب تأجير السيارات من قبل المتهم وآخرين جاري البحث عنهم.
وذكرت أنه تم إحالة المتورطين والمركبات المستخدمة في عمليات الاستدراج إلى النيابة العامة وجاري استكمال التحقيق مع بقية المتهمين وتحديد أدوارهم تمهيدا لإحالتهم إلى جهة الاختصاص. وكانت وزارة الداخلية أعلنت أمس الأحد، أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية تمكنت من ضبط شخصين من الجنسية الفلبينية وذلك أثناء قيامهما باستدراج مجموعة من عاملات المنازل من ذات الجنسية.
وقالت إنه أثناء التحقيق مع المتهمين أقرا واعترفا بارتكابهما هذه الجريمة وعدة جرائم مماثلة في مناطق مختلفة من البلاد جاري العمل على حصرها.
وأضافت أن المتهمين أفادا أيضا بأنهما يقومان بالفعل بالتواصل مع عاملات المنازل من الجنسية الفلبينية وتحريضهن على الهرب من منازل كفلائهن.


المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية