ضبط 3 وافدين نسخوا معلومات عن 1،8 مليون مواطن ووافد – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


منصور الشمري – القبس الإلكتروني

ألقى رجال المباحث الجنائية القبض على ثلاثة وافدين مصريين بتهمة «تهريب وبيع «داتا» خاصة تحوي معلومات عن مليون و800 ألف مواطن ومقيم بالبلاد».
تتضمن الـ«داتا» الأسماء والعناوين وأماكن العمل والهواتف النقالة وأرقام بيانات البطاقة المدنية والجوازات وكل ذلك نظير مبلغ 250 دينارا.
وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ«القبس الالكتروني» أن البداية كانت من خلال بلاغ تقدم به مواطن مهتم في قضايا التكنولوجيا الى المباحث الجنائية يخبرهم فيه بوجود إعلان لوافد مصري يبيع «داتا» تحوي معلومات عن المواطنين والوافدين في الكويت، وأنه عندما تحدث معه أرسل له نسخة منها وقد لاحظ خطورة المعلومات ولشعوره بالمسؤولية الوطنية أبلغ رجال المباحث.
وأضافت المصدر: “تم إبلاغ وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين، الذي كلف فرقة أمنية من المباحث للتعاون مع المواطن، وتم عمل كمين للوافد الذي ضبط وبحوزته «داتا» كاملة عرضها له من خلال جهاز «لابتوب» كان معه ليتم القبض على الوافد فورا ويعترف بأسماء شركائه وهم ثلاث مصريين وأحدهم يعمل في مركز حساس استقى منه المعلومات وقام بنسخها، ليتحرك رجال المباحث لضبط من وردت أسماؤهم بعد استخراج بياناتهم”.
وعلى الفورتم ضبط اثنين من الوافدين المصريين، أما الثالث فألقي القبض عليه بينما كان بصدد مغادرة البلاد.

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية