عشرات المطلوبين في قبضة الأمن – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


محمد إبراهيم|

شهدت محافظات البلاد خلال الـ 48 ساعة الماضية حملات أمنية عدة شنتها مديريات الأمن في مناطقها أمس، وأسفرت عن ضبط عشرات المشبوهين والمطلوبين والمخالفين، بينهم مواطنون ووافدون مطلوبون على ذمة قضايا ومروجو مخدرات وخمور.
وتعامل رجال الأمن مع مئات البلاغات على وجه السرعة، وذلك ضمن الجهود التي يبذلها قطاع الأمن العام في فرض القانون على مخالفيه، وضبط الحالة الأمنية في البلاد.

أكد مصدر أمني انه تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ووكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري، بتكثيف الجهود في سبيل فرض هيبة القانون على الشارع وحفظ الوطن والمواطنين والمقيمين من أي تجاوزات للقانون، أعطى الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح تعليماته لمديريات الأمن بتوزيع الدوريات وعمل جولات مكثفة وضبط مخالفي القانون ومتجاوزيه.

حملة العاصمة
وأضاف المصدر أن رجال محافظة العاصمة بقيادة مديرها العام بالوكالة العقيد ناصر العدواني تمكنوا من ضبط عشرات المتغيبين والمخالفين لقانون الإقامة والمطلوبين مدنيا، والعشرات من العمالة السائبة والباعة المتجولين، إضافة إلى التعامل مع مشاجرات وبلاغات وتحرير عدة مخالفات مرورية وحجز عدد من المركبات، والتعامل مع عشرات الحوادث المرورية.
وفي محافظة الفروانية، وبإشراف من مديرها العام اللواء ركن صالح العنزي، جرى ضبط وافدين من الجنسية الآسيوية بتهمة ترويج الخمور المحلية في منطقة الرقعي وبحوزتهم عدد كبير منها، وأحالوهم بالمضبوطات إلى مكافحة المخدرات والخمور.
كما تمكن رجال الأمن من ضبط عشرات المطلوبين على ذمة قضايا تغيب وقضايا مالية.

حولي والأحمدي
من جانبها، شنت مديرية أمن حولي عدة حملات أمنية وجولات روتينية، وتمكن رجالها من ضبط عشرات المتغيبين والمخالفين لقانون الإقامة وآخرين بحوزتهم مخدرات، فضلاً عن تحرير عشرات المخالفات المرورية، وحجز عدة مركبات مخالفة، وضبط مركبات مطلوبة على قضايا سرقة.
وفي محافظة الأحمدي، تمكن رجال الأمن من القبض على عدة مواطنين وآسيويين مطلوبين على ذمة قضايا مالية، وتغيب، ومواطن مطلوب للحبس في قضية حيازة مخدرات، وآخر مطلوب للحبس في قضية نصب واحتيال، وثالث في قضايا تعاطي مخدرات، إضافة إلى العثور على مركبتين مطلوبتين على قضايا سرقة.

الجهراء ومبارك الكبير
أما في الجهراء، فقد تمكنت دوريات الامن من إلقاء القبض على 50 شخصاً، بينهم مطلوبون جنائياً ومدنيا ومتغيبون ومنتهية إقاماتهم، ومركبة مطلوبة في قضية سرقة، وأحيل المتهمون والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.
كما قامت مديرية مبارك الكبير بشن حملات أمنية، أسفرت عن ضبط متغيبين وعشرات الوافدين من دون إثبات وآخرين مخالفين لقانون الإقامة، وشخص مطلوب مدنيا، إضافة إلى التعامل مع مشاجرتين وعشرات البلاغات والحوادث المرورية، كما جرى تحرير عشرات المخالفات المرورية وحجز عدة مركبات.

سرية المهام الخاصة

أشار مصدر أمني إلى أن إدارة العمليات في قطاع الأمن العام، وتحديدا فرقة سرية المهام الخاصة، تمكنت من القبض على 4 مطلوبين للأمن، وآخرين منتهية إقامتهم و5 مطلوبين على ذمة قضايا تغيب، ومواطن مطلوب للحبس في قضية مخدرات، ومواطنة بحال غير طبيعية وبحوزتها مخدرات.

 



المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية