عقوبات مشددة بحق مُسرِّبي القضايا – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


سعود النبهان |
حذر وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام من انتهاك خصوصية الأشخاص، الذين يلجؤون إلى المخافر والجهات الأمنية لتسجيل شكاوى او عند حدوث منازعات.
وكشفت مصادر القبس أن النهام أعطى تعليمات مباشرة للوكلاء المساعدين والمديرين في قطاع الأمن العام، بعدم التهاون مع أي من العاملين في وزارة الداخلية في تسريب المحررات الرسمية والقضايا التي يتم تدوينها في سجلات الأمن، وسيتم توقيع عقوبات مشددة على من يثبت تورطه في ذلك.
وأشارت المصادر إلى أن الفريق النهام نبه القيادات إلى وجود هناك قضايا خاصة، وأخرى تمس العائلات والأسر، ويجب الحفاظ على سريتها، وإحالة كل من يسرب المعلومات إلى التحقيق، واتخاذ أقصى العقوبات بحقه.
وأفادت المصادر أن هناك عدداً كبيراً من الشكاوى تقدم بها مواطنون إلى ضباط وقيادات الداخلية بأن قضاياهم تم تسريبها في «السوشيال ميديا»، رغم أنها تحمل الخصوصية، مثل شكاوى رؤية الأطفال، فضلا عن الخلافات الزوجية وغيرها.
وأوضحت أن من أبرز الشكاوى تظلماً تقدمت بها طالبة كويتية، مؤكدة أنها سجلت قضية ضد زميلة لها بسبب خلافات بينهما، ورغم تنازلها عن القضية فإنها انتشرت عبر وسائل التواصل، مما سبب لها مشاكل مرة أخرى مع الطالبة، التي اتهمتها بمحاولة تشويه سمعتها.
وأكدت المصادر أن النهام أعطى تعليمات للضباط والأفراد، الذين على رأس عملهم، بعدم استخدام السوشيال ميديا بأسمائهم الشخصية أو أسماء وهمية، محذراً إياهم من التعاطي في القضايا السياسية والجدال الدائر من غير موافقة مسبقة من إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي.

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية