عُمان: جريدة الرؤية العمانية – “مركز لندن” يؤسس صحيفة “السياسية الدولية” الإلكترونية

نظام الارشفة الالكترونية


 

الرؤية – خاص

أعلن مركز لندن العربي للدراسات السياسية والشؤون الشرق أوسطية، عن تأسيس صحيفة “السياسة الدولية” الإلكترونية، وستقوم الصحيفة بنشر أخبار أبرز الأحداث السياسية في العالم.

وأسَّس المركز المحامي تركي الحراصي في ديسمبر 2016. وسيكون قرَّاء الصحيفة على موعد أسبوعي لتقارير صادرة من لندن وباريس؛ حيث سنتشرُ الصحيفة كل يوم جمعة تقريرا من إعداد محمد توام مدير المركز في لندن، يطرح ويحلل من خلاله أبرز الأحداث التي تشهدها المملكة المتحدة خلال الأسبوع كجلسات البرلمان البريطاني في ويستمنستر، ونقاشات الحكومة البريطانية وكل ما يرتبط بأهم الأحداث في لندن. وستكون المحامية الفرنسية سارفيناز أوزتاز المقيمة في العاصمة باريس ومحللة الشؤون الفرنسية في المركز مختصة بإعداد تقرير أسبوعي عن أهم الأحداث السياسية والإقتصادية التي تشهدها فرنسا خلال الأسبوع، لتغطية التقرير كل ما يتصل من أخبار بالرئاسة الفرنسية في قصر الإليزيه، وأعمال ونقاشات البرلمان الفرنسي.

ومع انطلاقة عمل الصحيفة، تمَّ نشر عدد من الأخبار، إضافة لنشر تقرير صادر من باريس سلط الضوء على الجدل الحاصل في الأوساط السياسية في باريس حول فضيحة تتصل بأحد الحراس المقربين جدا من الرئيس مانويل ماكرون، والذي كان قد حصل على عدة جوازات دبلوماسية للقيام بأعمال في الخارج دون أن يتم سحبها من الخارجية الفرنسية بعد انتهاء تلك المهمات، الأمر الذي وضع عدة ضغوط على جميع الأطراف؛ مما حدا بوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان للخروج بتصريح لاحتواء المسألة؛ حيث قال إنه أمر بسحب تلك الجوازات؛ الأمر الذي حدا بالحارس الشخصي للتهديد بنشر معلومات خاصة بالرئيس ماكرون لوسائل الإعلام يعتقد أنها حساسة للغاية. وتناول تقرير باريس أيضا مظاهرات “السترات الصفراء” التي تشهدها العاصمة الفرنسية منذ عدة أسابيع، ولا تزال مستمرة على عكس ما تدعيه بعض وسائل الإعلام.



المحامي

تاريخ النشر: 2019-01-13 20:09:34

تفاصيل الخبر من المصدر – جريدة الرؤية العمانية

نظام الارشفة الالكترونية