عُمان: وفد من الجمعية العمانية للملكية الفكرية يزور دولة الكويت

نظام الارشفة الالكترونية


مسقط –

قام وفد من الجمعية العمانية للملكية الفكرية برئاسة مؤسس ورئيس الجمعية المحامي والمستشار القانوني د.علي بن خميس العلوي، بزيارة الى دولة الكويت الشقيقة. وهدفت الزيارة إلى بحث سبل التعاون في مجالات الملكية الفكرية والابتكار، والتعرف على جوانب الاهتمام بالملكية الفكرية بأنواعها، الى جانب التعريف بالجمعية العمانية للملكية الفكرية وأدوارها المختلفة التي تقوم بها، وعرض أهدافها المتنوعة التي أنشئت لأجلها.

واشتمل برنامج الزيارة على لقاء المسؤولين ببعض الجهات المعنية بالملكية الفكرية في دولة الكويت، حيث قام الوفد بزيارة الى مركز صباح الاحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، الذي تم إنشاؤه في العام 2010م بهدف رعاية أبناء الكويت من المبدعين والموهوبين من أجل تقديم الدعم اللازم لهم، ويهدف المركز لبناء مسار واضح المعالم يؤدي إلى المساهمة في تقدم المعرفة والعلم، واطلع الوفد على أهم المجالات التي يعمل فيها، كما زار أكاديمية المواهب التابعة للمركز، واطلع على مراكز النمذجة وورش الابتكار، وأخذ فكرة عامة عن جوانب العمل بها، واستمع الى آليات تفعيل الابتكارات بالأكاديمية.

كما قام الوفد بزيارة إلى إدارة العلامات التجارية وبراءة الاختراع بوزارة التجارة والصناعة، والتقى بالمسؤولين في الدائرة الذي قدموا عرضا مفصلا لمهمات الدائرة، والمسؤوليات التي تقوم بها، كما استمع الوفد لشرح موجز عن دور الدائرة في مواضيع حماية الملكية الفكرية، وتأهيل الفاحصين، والتدريب، والمعاهد المتعاونة معها.

من جانبه استعرض الدكتور رئيس الوفد أهداف الجمعية العمانية للملكية الفكرية ومهماتها المختلفة، وأوضح أدوار وزارة التجارة والصناعة، ومجلس البحث العلمي في السلطنة في تعزيز الملكية الفكرية وحماية الابتكار، ودورهما في تمكين المبتكرين في مجالات الملكية الفكرية في ظل المنظومة الوطنية للابتكار.

واختتم وفد الجمعية العمانية للملكية الفكرية زيارته الى دولة الكويت بمقابلة مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.عدنان أحمد شهاب الدين، حيث قدم رئيس الوفد عرضا موجزا عن الجمعية وأهدافها المختلفة، وأدوارها المتنوعة في مجالات الملكية الفكرية، واستعرض الجانبان خلال المقابلة مجالات التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.


حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية



المحامي

تاريخ النشر: 2019-01-26 21:45:00

الناشر/الكاتب:

https://www.shabiba.com/ – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية