قطر : مولر يحقق في تدخلات إماراتية بانتخاب ترمب

نظام الارشفة الالكترونية


الجمعة، 18 يناير 2019 04:28 ص

موقع أميركي: مولر يحقق في تدخلات إماراتية بانتخاب ترمب

موقع أميركي: مولر يحقق في تدخلات إماراتية بانتخاب ترمب

ذكر تقرير حصري لموقع «ديلي بيست» الأميركي، أن المساعد السابق لحملة دونالد ترمب الرئاسية ريك جيتس يتعاون مع تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر، فيما إذا كان أفراد في الشرق الأوسط قد عملوا مع الحملة للتأثير على الانتخابات، في إشارة إلى دولة الإمارات.
وأضاف الموقع، أن فريق مولر سأل جيتس عن اتصالات مع جويل زامل صاحب شركة التجسس الإسرائيلية «بي. أس. واي»، ورجل الأعمال اللبناني الأميركي جورج نادر، الذي عمل مندوباً للسعودية والإمارات -وبحسب مصادر على دراية بالتحقيق- أجاب جيتس عن أسئلة محددة عن «بي. أس. واي»، وهي شركة استخبارات إسرائيلية يقول موظفون سابقون فيها، إنها وضعت خططاً لاستغلال وسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة حملة ترمب.
وذكر الموقع، أنه بعد الانتخابات ساعد زامل في صياغة خطة لتغيير النظام في إيران، وأنه كان أول من أعلن عن الاجتماع الذي ضمه مع نادر ومستشار الأمن القومي مايكل فلين واللواء السعودي أحمد العسيري، وخلال هذا الوقت، كان نادر أيضاً يروّج لخطة للولايات المتحدة للقيام بتخريب اقتصادي ضد طهران.
ويبدو أن هذا الاجتماع -كما قال الموقع- هو جزء من الجهود السعودية والإماراتية للضغط على إدارة ترمب المقبلة ضد قطر وإيران.
وأشار الموقع إلى أن فريق مولر قال يوم الثلاثاء، إن جيتس كان يتعاون مع «عدة تحقيقات جارية» بشأن مطالبة لقاضٍ فيدرالي بتأجيل إصدار الحكم عليه بسبب جرائم مالية أقر بارتكابها مع رئيس حملة ترمب السابق بول مانافورت.
وألمح الموقع إلى أن محامي جيتس لم يستجب لطلب التعليق على الأمر، كما رفض محامي زامل التعليق على هذه القصة، لكنه قال في تقارير سابقة، إن زامل تعاون مع مكتب المحامي الخاص الذي رفض التعليق أيضاً.
وأشار الموقع إلى ما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز» العام الماضي، بشأن أن جيتس طلب في عام 2016 مقترحات من مجموعة «بي. أس. واي» يمكن أن تساعد ترمب في حملته الانتخابية للرئاسة.;



المحامي

تاريخ النشر: 2019-01-18 07:28:00

الناشر/الكاتب:

العرب القطرية – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية