لا كويتيين ضمن التنظيمات الإرهابية في اليمن

نظام الارشفة الالكترونية

راشد الشراكي |

علمت القبس أن تنسيقاً مكثفاً يجري حالياً بين السلطات الأمنية الكويتية ونظيرتها في مجلس التعاون الخليجي، لضبط المنتمين إلى العناصر الإرهابية المقاتلة في اليمن، التي انتقلت منذ فترة إلى دول مجاورة، ومنها إلى اليمن لمناوئة التحالف الخليجي هناك.
وكشفت المصادر أن التحالف الخليجي، وبالتنسيق مع السلطات الأمنية اليمنية، ألقى القبض مؤخراً على متسللين خليجيين انضموا إلى تنظيمات وخلايا مقاتلة، ودلت التحقيقات، التي جرت معهم، على عدم وجود أي كويتيين بين هؤلاء العناصر.
وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية اتخذت إجراءات مشددة لحماية أمن الكويت وتعزيز الانضباط والاستقرار.
ولفتت المصادر إلى أن وزارة الداخلية بجميع قطعاتها على درجة كبيرة من الجهوزية واليقظة، وتم اتخاذ أقصى درجات الاستعدادات في المنافذ الحدودية، لضبط أي عناصر مشبوهة تسعى للتسلل، مبينة أن التنسيق يتواصل مع الأجهزة الأمنية في دول التعاون لتبادل المعلومات حول آخر المستجدات، كما تم استحداث آليات متطورة لتفتيش الشاحنات في المنافذ الجمركية لضبط الممنوعات.
وعلى صعيد الميدان الأمني، تكثف الأجهزة المعنية جهودها لضبط الخارجين عن القانون في المناطق السكنية، كما يتم تكثيف التواجد الأمني في محيط المنشآت الحيوية، وفق خطة مشددة.
ولفتت المصادر إلى أن جهاز أمن الدولة يحكم السيطرة حالياً على الخلايا النائمة في الكويت، ويتم استدعاء أي شخص مشبوه حال دخوله الكويت.

تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.