لا مبرر لتخفيض عقوبة «مغرِّد» مسيء – القبس الإلكتروني

نظام الارشفة الالكترونية


المحرر القضائي –
الغت محكمة التمييز امس، برئاسة المستشار احمد العجيل، حكم الاستئناف القاضي بالامتناع عن عقاب «مغرد» متهم بقضية أمن دولة والإساءة إلى مسند الإمارة من خلال حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي، وقضت مجددا بحبسه لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ.
واكدت المحكمة في حيثياتها، انه وبعد البحث في الأوراق فإنه لا مبرر لتخفيض الإدانة بحق المغرد، وبالاطلاع على ما دونه من إساءة في موقع تويتر، وبالتالي فإن عقوبة الحبس هي الأنسب.
وقال مصدر قانوني لـ القبس ان أحكام التمييز تعتبر مبادئ تهتدي بها المحاكم الأخرى، وبالتالي فإن الإساءة الثابتة بحق المغرد عقوبتها الحبس.
وفي قضية أخرى، قررت التمييز حجز رجل أعمال في القضية المحكوم بها استئنافيا بالحبس لمدة سنتين ونصف السنة مع الشغل والنفاذ بتهمة تزوير أوراق رسمية، كما قررت حجز القضية للحكم بجلسة 16 يناير.
وتتحصل تفاصيل القضية في إتهام رجل الأعمال ببناء 25 طابقا للفندق الذي يملكه، وذلك بالمخالفة للمسموح بناؤه وهو 18 طابقا، كما انه قام بتقديم أوراق رسمية تثبت السماح له بالبناء، إلا ان الادعاء أكد ان هذه الأوراق مزورة وأحيل الى المحاكمة.
وقد حضر المتهم امس أمام التمييز تنفيذاً لحكم الاستئناف، إلا ان المحكمة رفضت إخلاء سبيله وقررت حجزه، إضافة إلى حجز القضية للحكم.

المحامي

تفاصيل الخبر من المصدر (القبس)

نظام الارشفة الالكترونية