ليبيا: تُهم تحريض تُحاصر بلحاج | قناة 218

نظام الارشفة الالكترونية


رفعت مجموعة من المحامين والناشطين دعوى قضائية بالنيابة عن 13 أسرة من بنغازي ضد عبد الحكيم بلحاج رئيس حزب الوطن وعضو الجماعة الليبية المقاتلة سابقا الذي يعتقد أنه مالك قناة النبأ الفضائية.

وفي الوقت نفسه، قبلت نيابة شرق بنغازي الابتدائية دعوى الأسر التي أسمت نفسها “أسر شهداء الجيش” في عملية الكرامة التي تتهم بلحاج بممارسة التحريض عبر منصته الإعلامية التي يملكها ضد الجيش الوطني.

إضافة إلى تهمة الضلوع في تضليل الرأي العام وزعزعة الأمن في المدينة من خلال نشر الشائعات والأخبار الكاذبة.

وفي هذا السياق أكدت النيابة أنها سجلت القضية بشكل رسمي وبدأت جلسات الاستماع للمدعين من الأسر ومحاميهم، فيما قال رئيس نيابة شرق بنغازي الكلية عادل مفتاح الماجري في تصريحات صحفية إنَّ النيابة ستستدعي عبد الحكيم بلحاج للمثول أمامها في بنغازي للاستماع إلى أقواله حول التهم المنسوبة إليه لتقدم القضية بعد ذلك للنظر فيها أمام المحكمة وليأخذ القانون مجراه في تحقيق العدالة.

يشار إلى أن النائب العام الليبي كان أصدر أمرا بالقبض على بلحاج وآخرين مطلع يناير الجاري، قال إنّه استنادا لتحقيقات جارية، ولبلاغات مرفوعة بشأن الهجوم على الموانئ النفطية، والهجوم على قاعدة تمنهنت، وجرائم قتل وحرابة في الجنوب إضافة إلى بلاغات محالة لمكتب النائب العام بشأن استعانة ليبيين ببعض عناصر المعارضة التشادية والسودانية والاشتراك مع بعض عناصرها في القتال بين الفرقاء الليبيين.

اقرأ أيضاً:

النائب العام يأمر بالقبض على بلحاج والجضران



المحامي

تاريخ النشر: 2019-01-16 14:22:58

الناشر/الكاتب: baraa

قناة 218 – تفاصيل الخبر من المصدر

نظام الارشفة الالكترونية